عادي
تعتمد على المنهج الدراسي للطلاب

7 شروط لمعادلة شهادات الثانوية العامة للمناهج التعليمية في الإمارات

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
أفادت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن هناك 7 شروط محددة لمعادلة شهادات الثانوية العامة، للمناهج التعليمية المختلفة في دولة الإمارات، مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم، هي الجهة المخوّلة بمعادلة الشهادات التعليمية المدرسية، والثانوية العامة، وتسري هذه الخدمة على الشهادات التي حصل عليها الطالب من داخل الدولة أو خارجها.
وأوضحت أنه لطلب المعادلة، يجب أن يكون الطالب من المقيمين في دولة الإمارات، ويثبت هويته بتقديم صورة من البطاقة الصادرة من دولة الإمارات، ونسخة من جواز سفره. وعليه تقديم الشهادات الأصلية، وتحديداً شهادات الصفوف الدراسية (10،11 12)، وترجع إليه، بعد تدقيقها. كما يستلزم الأمر لبعض الطلاب، تقديم شهادات أصلية مصدّقة لـ«توفل» أو «آيلتس» و«إمسات».
وأضافت أنه يجب أن تكون الشهادات المقدمة للمعادلة مصدّقة أصولاً من وزارة التربية والتعليم، أوالجهة التعليمية المخوّلة في الدولة الصادرة منها، وتوفير ترجمة قانونية للشهادات الأجنبية، غير الصادرة باللغة العربية أو الإنجليزية، وتصديقها حسب الأصول. لافتة إلى أنه توجد شروط خاصة أخرى تعتمد على المنهج الذي درسه الطالب (وزاري، أو أمريكي، أو بريطاني أو غيرها).
وأوضحت «الحكومة الرقمية» أنه يمكن للأفراد زيارة مكاتب وزارة التربية والتعليم الرئيسية في أبوظبي أو دبي، أو التقدم بالطلب إلكترونياً بعد التسجيل في موقع الوزارة، وتعبئة الطلب الإلكتروني من المتعامل.
ودعت المتعاملين والراغبين في طلب المعادلة الاطلاع على الشروط والوثائق المطلوبة بالروابط الخاصة عبر موقع الوزارة.
وأضافت أن هناك متطلبات خاصة لمعادلة الشهادات، عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA)، ومتطلبات شهادة إكمال الدراسة لخريجي الثانوية العامة عبر الموقع الإلكتروني لدائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckapyju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"