عادي
سفير الدولة يحضر مراسم رفع العلم ويحفز اللاعبين لحصد الميداليات

«قوى أصحاب الهمم» تهدي الإمارات أول ميدالية في «ألعاب الجزائر»

20:12 مساء
قراءة 4 دقائق
خلال مراسم رفع العلم بحضور السفير يوسف سيف وأحمد الطيب واللاعبين (تصوير: كامل عبد الله)
  • الجودو جاهز لضربة البداية بعناصره الشابة وطموح تحقيق الإنجاز
  • رسالة الجزائر: مسعد عبد الوهاب، علي الظاهري

رسالة الجزائر: مسعد عبدالوهاب وعلي الظاهري

أهدى منتخب الإمارات لألعاب القوى لأصحاب الهمم، دولة الإمارات أول إنجاز لها في دورة الألعاب العربية ال15 «الجزائر 2023»، بإحراز اللاعب راشد الزيودي الميدالية البرونزية لمسابقة رمي الرمح، مسجلاً أول إنجاز إماراتي في الدورة المقامة في الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو/ تموز الجاري، والتي تفتتح رسمياً في مساء الأربعاء، خلال حفل افتتاح كبير سيقام في ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وأهدى راشد الزيودي إنجازه الذي حققه في أول مشاركة لمنتخب قوى أصحاب الهمم في المحفل العربي إلى القيادة الرشيدة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، معرباً عن فخره واعتزازه بتحقيق إنجاز لبلاده في عرس الرياضة العربية الذي تحتضنه الجزائر بتنظيم رائع.

وأعرب مدرب المنتخب سومر حسن مرشد عن اعتزازه وفخره بإنجاز الزيودي الذي تزداد أهميته، لكونه خاض المنافسات مع لاعبين أعلى منه في التصنيف، لكنه سجل البرونزية بالإرادة الفولاذية التي يتحلى بها بعدما سجل 21:17 متر؛ هي أفضل مسافة حققها في المسابقة.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح حضوراً رسمياً لكبار الشخصيات وقيادات العمل الرياضي في الجمهورية الجزائرية، والدول العربية المشاركة في الدورة المقامة تحت شعار «بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي» بمشاركة كبيرة لنحو 6000 رياضي ورياضية من مختلف الدول العربية، يتنافسون في 23 رياضة؛ منها 3 لأصحاب الهمم بواقع 245 مسابقة تقام في 5 مدن؛ هي: الجزائر وقسنطينة ووهران وتيبازة وعنابة.

الصورة

وسيحضر الحفل من جانب دولة الإمارات ممثلاً للجنة الأولمبية الوطنية التي تشارك الإمارات تحت مظلتها سلطان بن الشيخ بن مجرن رئيس الوفد وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وأحمد الطيب مدير الوفد.

وتخوض الإمارات الدورة بوفد مكون من 131 رياضياً ورياضية، يتنافسون في 15 لعبة، وسيحمل سالم عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج، علم الدولة في حفل الافتتاح.

وأقيمت مراسم رفع علم دولة الإمارات في مقر إقامة وفد الإمارات الرياضي في قرية الرياضيين، بحضور يوسف سيف خميس سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية مدير الوفد، والمسؤولين في اللجنة المنظمة، وعدد من اللاعبين واللاعبات، وتم بعد انتهاء مراسم رفع العلم، تبادل الدروع التذكارية.

والتقى السفير يوسف سيف خميس سباع آل علي، ببعثة الدولة المشاركة في الدورة العربية، واطمأن على أوضاع الوفد الإماراتي المتواجد في الجزائر، كما طالب سفير الدولة لدى الجزائر، اللاعبين واللاعبات بمضاعفة جهودهم من أجل رفع علم الإمارات عالياً في المحفل العربي الذي يشهد مشاركة واسعة من الأشقاء في الوطن العربي.

وأكد السفير أن المشاركة الإماراتية في دورة الألعاب العربية تعد مهمة في ظل العلاقات التاريخية المتينة التي تربط الإمارات بالجزائر في شتى المجالات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتستمر هذه العلاقة المميزة بين البلدين في ظل قيادتنا الرشيدة، مؤكداً الثقة الكبيرة بأبناء الإمارات في التمثيل المشرف، وتحقيق النتائج المميزة عبر التتويج بالميداليات في العرس العربي الذي يجمع مختلف الأشقاء.

وأشار سفير الإمارات لدى الجزائر إلى أن اللاعبين واللاعبات يتسلحون بالعزيمة والإصرار، والرغبة الكبيرة من أجل العودة من الجزائر بإنجازات جديدة لرياضة الإمارات، وسيكون الجميع على قدر التحدي والمسؤولية في هذا الحدث الكبير الذي تحتضنه بلد المليون ونصف المليون شهيد، والذي يتزامن مع تاريخ استقلال الجزائر يوم 5 يوليو/ تموز، متقدماً بالتهنئة بهذه المناسبة إلى الجزائر حكومة وشعباً، ومتمنياً دوام التقدم والاستقرار والازدهار.

1

مشاركة الجودو

من جهة أخرى، يستهل منتخب الشباب للجودو مشاركته في الدورة العربية، الأربعاء، عبر الثنائي خالد وليد الذي يشارك في منافسات وزن تحت 66 كغم، وسعيد النقبي تحت 73 كغم؛ وذلك في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائر، فيما يستأنف المنتخب منافساته في اليوم التالي من خلال خليفة الحوسني في منافسات وزن تحت 81 كغم، ومنصور عبد الرحمن فوق 100 كغم.

وجرت، الثلاثاء، القرعة الإلكترونية للبطولة في منافسات الجودو، بحضور ممثلي المنتخبات العربية المشاركة، إضافة إلى الاجتماع الفني، كما أجرى لاعبونا تدريباتهم في الفترة الصباحية بحضور محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد رئيس البعثة، وشعبان السيد المدير الفني للاتحاد، وتحت إشراف المدرب جعفر النخلي.

وأكد محمد جاسم السجواني مدير منتخب الجودو، أن المنتخب الوطني يخوض منافسات الدورة بمجموعة من الوجوه الواعدة التي تستثمر مشاركتها العربية من أجل الإعداد والتجهيز للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن المشاركة في المحفل العربي بحد ذاتها، مكسب لهؤلاء الشباب من خلال الاحتكاك بنخبة المنتخبات العربية؛ أبرزها الجزائر والمغرب وتونس ومصر وغيرها من الدول العربية والخليجية، لا سيما أن المنتخب تنتظره استحقاقات خارجية مهمة، بعد ختام مشاركته العربية؛ أبرزها الألعاب الفرانكوفونية.

وذكر جاسم أن الرباعي الشاب قادر على تحدي الرجال في منافسات الجودو، ولن يؤدي فارق العمر إلى تأثير كبير؛ حيث إن الهدف هو استثمار طاقات وإمكانات لاعبينا من أجل المستقبل الواعد، موضحاً أنه إلى جانب الحرص على المساهمة في إنجاح البطولة عبر المشاركة، يسعى المنتخب إلى تحقيق نتيجة إيجابية إضافة إلى العودة بمكاسب فنية عديدة.

وأشار جاسم إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تبذل جهوداً كبيرة، لإنجاح الحدث العربي الذي يضم أكثر من 22 دولة عربية في العديد من الألعاب والرياضات الموزعة على عدة مدن، لا سيما أن عملية الاستضافة جاءت سريعاً في مدة زمنية قصيرة.

مواجهة صعبة لطائرة السيدات مع الجزائر

ووضعت القرعة منتخب الإمارات لكرة الطائرة للسيدات في مواجهة صعبة مع منتخب الجزائر في أولى مبارياته بالبطولة التي ستقام ظهر الخميس بتوقيت الجزائر، على ملعب القاعة متعددة الرياضات «الأبيار» التي ستحتضن جميع المباريات، ثم يواجه «أبيض الطائرة» قطر في المباراة الثانية التي ستقام صباح الجمعة، ثم يواجه تونس الأحد المقبل، ثم يلتقي الأردن الاثنين في ختام منافسات الدور التمهيدي لبطولة الكرة الطائرة للسيدات.

وأكد عصام عبد المعطي المدير الفني لمنتخب الطائرة جاهزية اللاعبات لخوض المنافسات، مشيداً بالروح العالية التي تتمتع بها اللاعبات، وأكد أن المشاركة ستعود على المنتخب بفوائد فنية كثيرة من خلال الاحتكاك، والتنافس مع منتخبات عربية كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48aad88t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"