عادي

«لا للتجاوزات الخاطئة».. تعزز الوعي المروري بعجمان

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان، متمثلة بإدارة المرور والدوريات، الحملة المرورية التوعوية بعنوان: «لا للتجاوزات الخاطئة»، وذلك في إطار تحقيق هدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتمكين التنقل الآمن على الطرق باستخدام الأنظمة المرورية الحديثة.

وأوضح المقدم سيف عبد الله الفلاسي، مدير إدارة المرور والدوريات، أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات وأهمية الالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية التي تضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق، موضحاً عواقب التجاوز الخاطئ التي قد تصل تبعيات خطورتها إلى حوادث مرورية، تهدد حياة السائقين ومستخدمي الطريق.

وأشار إلى أن التجاوز من كتف الطريق من أبرز التجاوزات الخاطئة التي قد تهدد حياة السائق والآخرين، إضافة إلى الانحراف المفاجئ، وتجاوز الشاحنات بصورة خطرة، حيث تصل غرامات هذه التجاوزات إلى 3000 درهم وسحب رخصة القيادة لمدة عام، إضافة للنقاط السوداء في بعض المخالفات.

ودعا الفلاسي قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية، والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة، للوقاية من الحوادث المرورية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nkwdeu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"