عادي

بسبب «ثريدز».. حساب موثق باسم «ماسك» يتوعد «زوكربيرج»

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
إيلون ماسك
إيلون ماسك

القاهرة - «الخليج» 

يبدو أن الانطلاقة القوية لشبكة التواصل الاجتماعي الجديدة «ثريدز»، التي أطلقتها مجموعة ميتا الأمريكية العملاقة لمنافسة «تويتر»، قد سببت إزعاجاً كبيراً للملياردير الشهير إيلون ماسك.

فبعدما هددت شركة «تويتر» المملوكة لماسك، بمقاضاة «ميتا»، بسبب منصتها الجديدة، وذلك في خطاب أرسله محامي «تويتر» أليكس سبيرو إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة الأم لموقع «فيسبوك»، وصل الأمر لتهديدات ساخرة علنية تسببت في جدل كبير.

البداية كانت مع تداول تغريدة منسوبة لإيلون ماسك يهاجم فيها مارك زوكربيرج رئيس شركة ميتا، قائلاً: «لقد أنفقت 44 مليار دولار لهذا التطبيق (قاصداً تويتر) والآن قرر فتى يشبه السحلية أن يقوم بعمل نسخ ولصق»، وأضاف متوعداً زوكربيرج: «أراك في القفص».

اللافت أن هذه التغريدة غير موجودة على حساب إيلون ماسك الرسمي على تويتر، ليتضح أنها تعود لحساب آخر يحمل نفس الاسم و«موثق»، وبالتالي أثيرت الكثير من التكهنات حول الأمر، وأن ماسك عمد إلى توجيه هذه الرسالة بشكل غير مباشر، وعبر حساب يراه البعض «مزيفاً» رغم التوثيق، حتى لا يتحمل تبعات تصريحه هذا.

ولم يرد إيلون ماسك بالإيجاب أو النفي على هذا الأمر حتى الآن، فيما لا يزال الحساب صاحب التغريدة موجوداً عبر المنصة وموثقاً.

وتأتي تلك التغريدة المثيرة للجدل بعد ساعات من كسر مارك زوكربيرغ، صومه الطويل عن التغريد على «تويتر» المملوك لإيلون ماسك، الذي طالما تحداه لـ«نزال في القفص» بهدف «تصفية حسابات» بين اثنين من أقوى المليارديرات في صناعة التكنولوجيا.

واحتدمت المنافسة بين المليارديرين الشهيرين، بعدما أطلق زوكربيرغ رسمياً تطبيق «ثريدز» والذي تعهد أن يكون «قاتل تويتر»، وشهد تسجيل أكثر من 30 مليون مستخدم في ساعاته القليلة الأولى.

ودفعت المواجهة المحتدمة زوكربيرغ إلى العودة مجدداً إلى التغريد على «تويتر»، بصورة تظهر نسختين متطابقتين من الرجل العنكبوت «Spider Man» في مواجهة بعضهما بعضاً.

وتأتي التغريدة الجديدة بعد حوالي 11 عاماً من تغريدة زوكربيرغ الأخيرة التي كتبها في عام 2012.

الصورة
ز

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yzsad8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"