عادي

«إف بي آي» يشيد بتطور الأدلة الجنائية بشرطة دبي

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ال«أف بي آي» يطلع على أفضل الممارسات في الأدلة الجنائية بشرطة دبي

دبي: «الخليج»

استقبل اللواء أحمد ثاني بن غليطة المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، وفداً من مختبر مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور العميد مكي سليمان النائب الفني للإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والمقدم الدكتور راشد حمدان الغافري، مدير المركز الدولي للعلوم الجنائية، وعدد من الضباط.

ورحب اللواء ابن غليطة بأعضاء الوفد الضيف، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كافة جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات وأفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات التخصصية مع كافة الجهات المحلية والدولية.

وتعرف الوفد الضيف إلى مختلف الإدارات والأقسام بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، وأفضل الممارسات والمبادرات والمُستجدات والمشاريع القائمة والمستقبلية، إضافة إلى الأبحاث والنشرات، وأحدث ما توصلت إليه تقنيات تحليل البصمات الوراثية، ومن ضمنها البصمة الوراثية الذكرية. كما زار الوفد الضيف مختبر المركز الدولي للعلوم الجنائية، واستمع إلى شرح حول دور المركز في دعم الأبحاث الخاصة بالأدلة الجنائية على المستويين الإقليمي والدولي، والدورات التدريبية التي يقدمها.

وفي ختام الزيارة، عبر الوفد عن إعجابه بما شاهده من مستوى متطور في مجال العلوم الجنائية، وسعادته للاطلاع على التجربة المتقدمة لشرطة دبي في مجال الأدلة الجنائية وعلم الجريمة.

وسلم اللواء أحمد ثاني بن غليطة المهيري، درعاً تذكارية من شرطة دبي للوفد الضيف بمناسبة الزيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dkmpwnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"