عادي

الهلال والنصر يتصدران القيمة السوقية للأندية السعودية

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
روبن نيفز صفقة الهلال الجديدة
مارسيلو بروزفيتش-النصر

الرياض: عيسى الحكمي

يتصدر الهلال القيمة السوقية الإجمالية للاعبين في أندية دوري المحترفين السعودي حتى الآن، حسب موقع ترانسفير ماركت.

وقفز الهلال إلى الصدارة بقيمة 90.65 مليون يورو بعد تعاقده مع البرتغالي روبن نيفيز الذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، ويتواجد القطب العاصمي الثاني النصر في المرتبة الثانية بقيمة تبلغ 89.08 مليون يورو، بعدما تعاقد مع الأوكراني مارسيلو بروزوفيتش الذي تبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو.

ويحتل قطبا جدة الاتحاد والأهلي المرتبة الثالثة والرابعة بقيمة 78.05 و52.30 مليون يورو بعد تعاقد الأول مع الفرنسي كريم بنزيمه «25 مليون يورو» والفرنسي كانتي «15 مليون يورو» والبرتغالي غوتا «13 مليون يورو» في حين رفع البرازيلي فيرمينو «18 مليون يورو» والسنغالي ميندي «15 مليون يورو» قيمة الأهلي.

وينتظر أن تشهد الأيام الـ58 المتبقية من الميركاتو الصيفي قفزات في القيمة السوقية للأندية، وخاصة قطبي الرياض مع اقتراب الهلال من التعاقد مع الصربي سافيتش الذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، واقتراب النصر من الإيفواري سيكو فوفانا لاعب نيس والبرازيلي أوتافيو لاعب بوردو.

وتنتمي الأندية الأربعة إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يمتلك 75% من قيمتها، وتقوم شركاته بتمويل الصفقات التي أحدثت حراكاً عالمياً في الميركاتو بدخولها في صلب المنافسة مع كبار الأندية الأوربية التي تواجه مصاعب اقتصادية جعلتها غير قادرة على مقاومة العروض السعودية.

على الجانب الموازي للأندية الأربعة يأتي الشباب في المرتبة الخامسة بقيمة سوقية للاعبيه تبلغ 30 مليون يورو، فالاتفاق الذي تعاقد مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرار في المرتبة السادسة بـ20.9 مليون يورو، وتستمر القيمة نزولاً حتى تصل إلى نادي الأخدود الوافد الجديد على الدوري في الموسم المقبل بقيمة تبلغ 1.65 مليون يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fs7nv2f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"