عادي

بدء التسجيل في بكالوريوس «الجنسية والإقامة» حتى 20 الجاري

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية فتح باب التسجيل في بكالوريوس الجنسية والإقامة والمنافذ لمدة 10 أيام اعتباراً من 10 حتى 20 يوليو الجاري.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن الفئات المستهدفة للتسجيل في البكالوريوس تشمل موظفي الهيئة، وأبناء الموظفين، وموظفي وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية والشرطة والدفاع المدني.

وأضافت أن عدد الساعات المعتمدة للحصول على البكالوريوس 129 ساعة، ويبلغ عدد الفصول الدراسية 9 فصول، فيما يبلغ عدد المساقات العلمية 43 مساقاً، وسيتم التركيز على الأمن الوطني الدولي والهجرة والجوازات، لافتة إلى أن لغة الدراسة تشمل 75% لغة إنجليزية و25% لغة عربية.

ودعت الهوية والجنسية الفئات المستهدفة إلى إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، وعلى الراغبين في الحصول على المزيد من الاستفسارات التواصل مع قسم القبول والتسجيل عبر الأرقام التالية: 024955842- 024957826- 024955821.

وأشارت إلى أن شروط القبول العام في برنامج بكالوريوس الجنسية والإقامة والمنافذ تشمل الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل الدولة أو خارجها معتمدة من وزارة التربية والتعليم بمعدل لا يقل عن 70% في المسار العام، و65% في المسار المتقدم، و60% في النخبة، والحصول على شهادة النجاح في اختبار الإمارات القياسي للغة الإنجليزية (EMSAT) بدرجة لا تقل عن 1100 في اللغة الإنجليزية، أو ما يعادله على المستوى الوطني، أو اختبارات معترف بها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بالدولة، مثل التوفل ( 500-173-61IBT-CBT) أو (5.0 IELETS الأكاديمي).

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدمون قد حصلوا على شهادة الثانوية العامة خلال 5 سنوات سابقة للتاريخ الذي من المقرر أن ينضموا فيه إلى الأكاديمية، إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية.

وأضافت الهيئة أنه يمكن قبول المتقدمين الحاصلين على معدل 60% أو أكثر، ولكن أقل من 70% في المسار العام لشهادة الثانوية العامة في الإمارات أو ما يعادلها، وذلك بناء على تقييم خبرتهم المهنية فيما يتعلق بمحتوى البرنامج الذي ينوون الانضمام إليه على النحو الذي تحدده لجنة القبول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347bcftk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"