عادي

«ديوا الرقمية» تعزز الشراكة الاستراتيجية مع «هواوي» العالمية

15:03 مساء
قراءة 3 دقائق
زار وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي، برئاسة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، مقر شركة «هواوي»، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في شنجن بالصين، واجتمع الطاير مع عدد من كبار المسؤولين في الشركة، واطلع على أحدث التقنيات والمنتجات والمرافق، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة و«هواوي».
وضم وفد الهيئة كلاً من: المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة «ديوا الرقمية»، والمهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي.
وعقد الطاير اجتماعاً مع جيو بينغ، رئيس مجلس إدارة هواوي، وناقش سبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب وأفضل الممارسات، لا سيما في مجال تخزين الطاقة، والشبكات الذكية، والتحول الرقمي، والحوسبة السحابية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.
كما التقى الطاير مع تشارلز يانغ، رئيس قسم خدمات التسويق والمبيعات العالمية في «هواوي ديجتال باور»، وناقش التحول الرقمي في المؤسسات الخدماتية وتجربة «هواوي» في التحول الرقمي.
واجتمع كذلك مع صن فويو، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال هواوي لرقمنة الطاقة الكهربائية، حيث سلط الطاير الضوء على استراتيجية الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي، وناقش الجانبان أحدث التطورات في التحول الرقمي في شبكات الطاقة.
ووقعت «ديوا الرقمية» مذكرة تفاهم مع شركة «هواوي العالمية» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والعمل المشترك بين الطرفين في مجالات تسريع عجلة التحول الرقمي وإزالة الكربون، وتطوير شبكة اتصالات الطاقة المستقبلية، ووقع الاتفاقية كل من المهندس مروان بن حيدر؛ وجيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وزار الطاير والوفد المرافق قاعة معرض إديسون، حيث اطلع على أحدث منتجات «هواوي ديجتال باور»؛ وقاعة معرض هواوي للتحول الرقمي للشركات؛ وقاعدة أنتوشان، مقر شركة «هواوي ديجتال باور»؛ ومتجر هواوي الرئيس في شنجن، بانتيان.
وقال الطاير: «يسرنا تقوية أواصر التعاون الاستراتيجي والبنّاء مع شركة هواوي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاستفادة من التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي للارتقاء بالأداء وتحسين حياة الناس».
وأضاف: «نعمل مع هواوي على تبادل أفضل الممارسات والتجارب، وتطوير تقنيات وحلول جديدة من شأنها تعزيز الكفاءة والاستدامة في قطاع الكهرباء، وخفض الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الكهرباء، لتحقيق الأهداف المناخية لدولة الإمارات، خاصة مع رفع مستوى الطموح المناخي بالدولة.
وأوضح: «نحرص على تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الهيئة وشركة «هواوي العالمية» والتي أثمرت عن تعاون مهم في مجال التحول الذكي وتبادل أفضل الحلول والتجارب والممارسات العالمية، لا سيما في مجالات الابتكار والتقنيات الإحلالية والشبكات الذكية والتحول الرقمي والأتمتة والمنصات السحابية والذكاء الاصطناعي وأمن البيانات وإدارة البيانات الضخمة».
من جهته، قال جيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: «يسعدنا توطيد أواصر علاقاتنا وتعاوننا مع هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال اتفاقية العمل الجديدة، وبصفتنا شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، نلتزم بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة الرقمية الرائدة على مستوى العالم».
وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في شبكة اتصالات قطاع الطاقة، شبكة اتصالات الإرسال (شبكة متعددة المستويات)، شبكة اتصالات التوزيع، خدمة التحول الرقمي للطاقة الكهربائية، منصة الذكاء الاصطناعي للطاقة الكهربائية، فحص خطوط نقل الطاقة والمحطات الفرعية، إنترنت الأشياء والصيانة، تكامل وإدارة موارد الطاقة الموزعة، تعزيز القدرة الرقمية لتحقيق الحياد الكربوني، مراكز البيانات، شبكة الشحن، والنظام الذكي للطاقة الكهروضوئية وتخزين الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32z9w77b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"