عادي

الدوري السعودي يضمن حضوره في نهائي «يورو 2024»

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

ضمن الدوري السعودي للمحترفين حضوره في نهائي «يورو 2024» بعد تأهل منتخبي فرنسا وإسبانيا إلى نصف النهائي وبالتالي تواجد أحدهما في المباراة النهائية التي ستقام في 14 يوليو الجاري.

ويتواجد في صفوف منتخب فرنسا متوسط ميدان اتحاد جدة نجولا كانتي، وفي المنتخب الإسباني مدافع النصر إيمرك لابورت ومدافع القادسية ناتشو، وبحال فاز أحد المنتخبين في موقعة نصف النهائي فإن ممثلاً لنجوم الدوري السعودي سيكون في النهائي المنتظر.

والفرصة لا تزال متاحة لتواجد أكبر في نصف النهائي بالنسبة للناشطين في الدوري السعودي، حيث تضم مواجهة تركيا وهولندا ثنائي أهلي جدة والاتفاق ديميرال وفينالدوم وإن كان الأول لن يشارك في المباراة للإيقاف مباراتين، إلا أن فرصته قائمة إذا حققت تركيا المفاجأة وذهبت للنهائي.

وكانت البطولة التي تجري حالياً في ألمانيا قد شهدت مشاركة 14 لاعباً ينشطون في الدوري السعودي يتقدمهم الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال إضافة إلى لاعبين انضموا حديثاً إلى قائمة الدوري هما المدافع الإسباني ناتشو والحارس البلجيكي كوين اللذان وقعا لمصلحة نادي القادسية الوافد الجديد على دوري المحترفين السعودي.

ويتوقع المتابعون التحاق عدد جديد من نجوم دوريات أوروبا الكبرى إلى الدوري السعودي هذا الصيف مع تحرك الأندية في الميركاتو الصيفي وخاصة رباعي صندوق الاستثمارات العامة «النصر والاتحاد والهلال والأهلي»، حيث اتفق الاتحاد مع المدافع البلجيكي أرثر ثيت، وتحرك النصر لضم حارس مانشستر سيتي إيدرسون، ويبدي الهلال اهتماماً كبيراً بالجناح البرتغالي لياو، كما تتابع منظومة النصر المدافع الهولندي فان دايك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrpetkww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"