عادي

اتفاقية للعلاج الإشعاعي بين (M42) ومعاهد تقنية يابانية

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

وقّعت (M42) شركة الرعاية الصحية القائمة على التقنيات الحديثة ومقرها أبوظبي، اتفاقية تعاون مع المعاهد الوطنية لعلوم وتقنية الكمّ في اليابان، بهدف مشاركة البحوث حول العلاج الإشعاعي باستخدام أيونات الكربون، وهو شكل متقدم من العلاج الإشعاعي المستخدم لعلاج الأورام الخبيثة.

وتوحد الاتفاقية التي جرت خلال زيارة فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان للإمارات، من خبرات الجانبين بما يعود عليهما بفائدة مشتركة ويوسع معارفهما حول هذه التقنية المتطورة، حيث يندرج التعاون في إطار التزام (M42) بتقديم رعاية عالمية المستوى مدعومة بأحدث التقنيات والحلول المبتكرة وتركز على المرضى أولاً.

واكتسب العلاج الإشعاعي باستخدام أيونات الكربون أهمية كبيرة حول العالم، نظير خصائصه الفعّالة على المستويين الفيزيائي والإشعاعي مقارنة بالعلاج القائم على الفوتون، حيث يتيح خاصية زيادة الجرعة الموجهة للورم تزامناً مع الحد من تعرض الأنسجة السليمة المحيطة بالورم للإشعاع، ويوجد اليوم 16 مركزاً حول العالم يستخدم هذا العلاج المبتكر.

وقال حسن جاسم النويس الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في (M42): «نتشرف بتوقيع هذه الاتفاقية في خطوة تمثل معلماً بارزاً في سعينا الدؤوب لتوسيع نطاق البحوث السريرية في هذا المضمار».

وأضاف: «سيمكننا هذا التعاون من تقديم أفضل مستويات ممكنة لرعاية مرضى الأورام وإثراء المؤشرات السريرية المتاحة لفاعلية العلاج الإشعاعي باستخدام أيونات الكربون في إطار رؤيتنا الأوسع لاستشراف مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة وخارجها».

من جانبه قال شيغيو كوياسو رئيس المعاهد الوطنية لعلوم وتقنية الكمّ: «يسعدنا تعزيز النطاق الواسع لاستخدام العلاج الإشعاعي باستخدام أيونات الكربون والمساهمة في دعم صحة وسلامة المجتمعات على المدى الطويل والوصول إلى أكثر العلاجات كفاءة في التعامل مع الأورام الخبيثة مع تحقيق معدل صفري للوفيات بسبب هذه الأمراض». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f6dm7uw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"