عادي

«اتحاد اللاعبين الفرنسي» يهدّد بمقاضاة باريس سان جيرمان بسبب مبابي

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبابي

أعلن الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين بفرنسا أنه قد يتخذ إجراءات قانونية ضد نادي باريس سان جيرمان، بسبب ما وصفه بالمضايقة غير الأخلاقية للمهاجم كيليان مبابي.

وأصدر الاتحاد بياناً للرد على استبعاد مبابي من قائمة باريس سان جيرمان المتجهة إلى اليابان وكوريا الجنوبية، على خلفية عرض إدارة النادي اللاعب للبيع خلال الصيف الجاري، بسبب رفضه تمديد عقده المنتهي في صيف 2024.

وقال الاتحاد في البيان: «يجب أن يتمتع اللاعبون بنفس ظروف العمل التي يتمتع بها باقي زملائهم، ويرى الاتحاد أنه من المفيد تذكير المديرين بأن الضغط على الموظف، من خلال تشديد ظروف عمله، لإجباره على المغادرة أو قبول ما يريده صاحب العمل يشكّل مضايقة أخلاقية، وهو ما يدينه القانون الفرنسي بشدة».

وتابع البيان: «يحتفظ الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم بالحق في اتخاذ إجراءات مدنية وجنائية ضد أي نادٍ يتصرف بهذه الطريقة».

يُذكر أن كيليان مبابي أعلن عدم رغبته في تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، ورغبته في الرحيل بعد نهايته في يونيو 2024، وهو ما رفضه ناصر الخليفي، رئيس النادي، مؤكداً استحالة خسارة أفضل لاعب في العالم دون مقابل، تاركاً الخيار بين التمديد أو الرحيل الفوري لقائد منتخب فرنسا وممثليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cu762pe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"