عادي

أسهم أوروبا تفتتح منخفضة للجلسة الثالثة على التوالي

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تفتتح منخفضة للجلسة الثالثة على التوالي

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض للجلسة الثالثة على التوالي، الأربعاء، متأثرة بخسائر شركة أشباه الموصلات الهولندية إيه.إس.إم.إل بعد إعلان توقعات متشائمة، في حين يقيم المتعاملون احتمالية فرض الولايات المتحدة لقواعد تجارية صارمة.

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%، مع تراجع المؤشر الفرعي لقطاع التكنولوجيا 1.9%. وتراجع سهم إيه.إس.إم.إل 5.3% بعد أن انخفضت إمدادات معدات صناعة الرقائق عن تقديرات توقعات مبيعات الربع الثالث.

وتأثرت الخسائر أيضاً بتقرير يقول: إن الولايات المتحدة أبلغت حلفاءها أنها تدرس استخدام قيود تجارية أكثر صرامة إذا استمرت الشركات في منح الصين إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة.

وهوت أسهم شركات أخرى لأشباه الموصلات، من بينها شركة إيه.إس.إم إنترناشونال وبي.إي سيمي كونداكتور اللتان تراجع سهم كل منهما أكثر من اثنين في المئة.

وفي الوقت نفسه، قفز سهم شركة أديداس 4.5% بعد أن رفعت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية توقعاتها لأرباح العام بأكمله بعد صدور نتائج الربع الثاني الذي جاء أفضل من المتوقع. وربح سهم منافستها بوما 2.5 في المئة.

وتترقب الأسواق أيضاً بيانات التضخم النهائية لمنطقة اليورو لشهر يونيو/ حزيران المقرر صدورها قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي لتحديد سعر الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6ptsbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"