عادي

398 حادثاً لوسائل النقل واجهها الدفاع المدني خلال 2022

22:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الداخلية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية بشأن أعداد حوادث وسائل النقل، التي واجهها فريق الإنقاذ التابع للقيادة العامة للدفاع المدني لعام 2022 أن إجمالي ذلك النوع من الحوادث بلغ 398 حادثاً على مستوى الدولة.

وحددت الإحصاءات 6 أنواع حوادث لوسائل النقل خلال العام الماضي، هي الصدم والتصادم، والتدهور، وتصادم نتج عنه حريق، وتدهور نتج عنه حريق، ودهس، واختلفت أحجام الحوادث بين حوادث بسيطة، ومحدودة، ومتوسطة.

وتعددت طرق الإبلاغ عن تلك الحوادث، فهناك حوادث تم الإبلاغ عنها عن طريق الاتصال برقم (999)، وأخرى من خلال دوريات الشرطة، وإدارات ومراكز الدفاع المدني والجمهور.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها التوعوية والميدانية للحد من المخالفات والحوادث المرورية التي تقع على الطرقات الداخلية والخارجية في الدولة، وما تسبّبه من خسائر بشرية تتمثل في الإصابات، والوفيات، والأضرار المادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

ودَعت وزارة الداخلية جميع سائقي المركبات والدراجات إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، وإرشادات السلامة أثناء القيادة على الطرق الداخلية أو الخارجية في مختلف إمارات الدولة، وعدم القيادة بتهور، وذلك بهدف المحافظة على سلامتهم وعلى سلامة مستخدمي الطريق الآخرين من سائقين وركاب ومشاة، للحد من المخالفات والحوادث المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yzyempv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"