عادي
تصل إلى 150000 درهم دون فوائد أو رسوم

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تكشف تفاصيل «سلفة الزواج الميسّر»

20:47 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي:«الخليج»

نفّذت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي «مبادرة سلفة الزواج الميسَّر» في إطار برنامج «دعم نمو الأسرة الإماراتية»، الذي أطلقته دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وتهدف المبادرة لتيسير متطلبات الزواج على المواطنين المقبلين على الزواج، لتمكينهم من بدء حياة زوجية مستقرة.

وتُتيح المبادرة لمواطني الدولة ممّن يحملون «خلاصة قيد» صادرة عن إمارة أبوظبي، التقدّم بطلب الحصول على سلفة الزواج الميسّر بقيمة تصل إلى 150,000 درهم من دون فوائد، أو رسوم، ما يُسهم في تيسير متطلبات الزواج على المواطنين العاملين في القطاعين، الحكومي والخاص، ويمكِّنهم من بدء حياة زوجية مستقرة، ومزدهرة.

وتأتي المبادرة إيماناً بأن الأسرة، واستقرارها، إحدى ركائز التنمية الشاملة والمستدامة في أبوظبي، إضافة إلى تشجيع الشباب على الزواج والإنجاب، ودعمهم لتكوين أسرة مترابطة، وتفعيل دوره في تعزيز استقرار الحياة الزوجية، وتخفيف الأعباء المالية على الشباب.

  • الروابط الأسرية

قال عبدالله العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: «تعكس هذه المبادرة اهتمام حكومة أبوظبي بتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وتعزيز النمو السكاني للمواطنين، وتسهيل نشأة الأسرة من خلال تمكين المقبلين على الزواج من بدء مرحلة جديدة في بناء مستقبل أُسري مستدام، وهي تتوافق مع التوجّهات الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي الساعية إلى تعزيز استقرار الأُسر الإماراتية وزيادة مساهمتها اجتماعياً».

وأضاف: «تحرص الهيئة على تنفيذ هذه المبادرة بفاعلية عالية، لتقديم الدعم المناسب في إطار برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية، ما يسهم في تحقيق استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، مع التركيز مباشرة على أولويات نمو الأسرة الإماراتية، وبداية الحياة الأسرية والاستقرار المعيشي والاجتماعي، ولذلك نركّز في هذه المرحلة على تشجيع الشباب الإماراتيين على الزواج، والإنجاب، وبناء أسرة مستقرة، من خلال الشراكة لمجتمع أكثر تماسكاً».

  • استقرار الأسرة

قال أحمد العزيزي، المدير التنفيذي لقطاع طلبات الدعم في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: «تواكب المبادرة جهودنا في تحقيق رؤية القطاع الاجتماعي، ودورنا في تعزيز منظومة أبوظبي الاجتماعية، ما ينعكس على استقرار الأسرة، ويدعم نموها باعتبارها حجر الزاوية في التنمية الشاملة والمستدامة، ولذلك سنحرص على تقديم هذه الخدمة الجديدة التي تُضاف لخدمات الدعم الاجتماعي التي تقدّمها الهيئة وفق أعلى معايير الحوكمة والشفافية، لجميع المقبلين على الزواج في إمارة أبوظبي».

وأضاف: «باشرت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وفقَ نهج استراتيجي متكامل يقوم على مبدأ المشاركة الإيجابية لحياة كريمة ومستقلة، تطوير منظومتها التشغيلية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من مقدّمي الخدمات، لتوفير هذه الخدمة الجديدة في أقرب وقت ممكن».

  • الشروط

تُقدَّم خدمة «سلفة الزواج الميسّر» للمتزوجين حديثاً من مواطني دولة الإمارات، على أن يكون الزوج حاملاً خلاصة قيد صادرة عن إمارة أبوظبي، وألا يقلّ سن الزوج عن 21 سنة، وسن الزوجة عن 18 سنة عند توقيع عقد الزواج، وأن يُقدَّم الطلب خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ عقد الزواج، وأن يتمتع الزوج بالقدرة الائتمانية وفقاً لسياسة الإقراض لدى البنوك العاملة بالدولة، وأن يكون الدخل الشهري الإجمالي للزوج أقل من 60,000 درهم، في تاريخ تقديم الطلب، على أن يتمّ التسجيل عبر منصة «مِديم» الإلكترونية.

وستُعلِن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن قنوات تلقّي طلبات الحصول على خدمة سلفة الزواج الميسّر، وستبدأ باستقبال الطلبات في أوائل شهر سبتمبر/ أيلول 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28xfpz88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"