عادي
شمال الصين يواجه فيضانات دوكسوري والجنوب يستعد للعاصفة

10 قتلى في روسيا جراء عواصف عاتية وأمطار غزيرة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

لقي عشرة أشخاص حتفهم في وسط روسيا، جراء الرياح العاتية  التي  اقتلاع الأشجار، وأدت الأمطار الغزيرة إلى قطع الكهرباء عن مئات التجمعات السكنية. فيما يواجه شمال الصين فيضانات دوكسوري، والجنوب يستعد لعاصفة أخرى.

 قالت وزارة الطوارئ الروسية أمس الأحد، إن عشرة قتلى و29 مصاباً كانوا في موقع للتخييم قرب بحيرة يالتشيك في منطقة ماري-إل.  

وأظهرت صور نشرتها الوزارة على تطبيق تيلغرام سيارات وخياماً تضررت بشدة وسحقتها الأشجار التي اقتلعتها الرياح.

وقال مسؤولون إن العواصف قطعت الكهرباء عن 520 تجمعاً سكنياً وألحقت أضراراً بأسطح 41 بناية سكنية، وسبع بنايات تقدم خدمات اجتماعية في ثماني مناطق مختلفة من روسيا.

وفي الصين، شهدت البلاد فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري الذي ضعفت قوته أمس الأحد، مع توقع هطول أمطار قياسية في بكين، ويعمل السكان في الجنوب على إزالة آثار الإعصار رغم اقتراب عاصفة أخرى.

وأفادت وكالة أنباء الصين (شينخوا) بأن المركز الوطني للأرصاد الجوية أبقى على التحذير باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى في البلاد، من العواصف المطيرة  .

 وعلى الرغم من أن السلطات خفضت تصنيف دوكسوري من إعصار إلى عاصفة أمس، أبقى مكتب الأرصاد الجوية على التحذير الأحمر مع هطول الأمطار الغزيرة في مختلف الأقاليم، وخاصة المناطق الشمالية مثل خبي وبكين وشانشي وخنان.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه من المرجح أن تشهد العاصمة أمطاراً قياسية في حين أن المدن في إقليم خبي الذي يحيط ببكين غارقة في المياه.  

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن دوكسوري أثر في 1.46 مليون شخص في فوجيان، فيما حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية خانون، التي من المتوقع أن تكتسب بسرعة قوة الإعصار وتضرب هذا الأسبوع الساحل الصيني المكتظ بالسكان في مقاطعة تشجيانغ، بين شنغهاي وفوجيان.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8874hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"