عادي

الزمالك مطالب بهزيمة رونالدو ورفاقه للتأهل إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

حُسِمَت بطاقتا المجموعة الرابعة إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية المقامة في السعودية، بعدما حقق الوحدة الإماراتي والرجاء الرياضي المغربي بطل النسخة الأخيرة فوزهما الثاني على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1 والكويت الكويتي 2-صفر توالياً الاثنين في الجولة الثانية على استاد مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز في أبها،التي شهدت خسارة الزمالك أمام الشباب السعودي وبات تأهله صعباً،إذ يحتاج إلى هزيمة النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الخميس في الجولة الأخيرة لتحقيق الصعود.

في المجموعة الثالثة وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، حقق الشباب السعودي فوزه الأول وجاء على حساب الزمالك 1-صفر.

ويدين الشباب الذي استهل مشواره في المجموعة بالتعادل السلبي مع مواطنه النصر، بفوزه إلى الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء (44)، ملحقاً بالفريق المصري الهزيمة الأولى بعدما تغلب في الجولة الأولى على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة.

ورفع الشباب رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط.

وتذمر المدرب الكولومبي للزمالك خوان كارلوس أوسوريو من التحكيم، معتبراً أن فريقه كان يستحق ركلة جزاء.

وقال «هناك قرارات غريبة من حكم المباراة وهو ما جعل المباراة تتوتر، خاصة مع قرار ركلة الجزاء وهو قرار خاطىء من وجهة نظري».

ورأى أن الحكم لم يستطع السيطرة على المباراة و«الشوط الأول كان متكافئاً، لم يفرض أي فريق أسلوب لعبه وتحكمنا لحد كبير في نصف الملعب».

وجاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، حيث غابت الفرص الخطيرة على المرميين في ظل الحذر الذي سيطر على الفريقين.

وعاب لاعبو الزمالك العصبية الزائدة والتدخل بعنف والاعتراض على قرارات الحكم ووصل الأمر إلى الاشتباك بالأيدي بين لاعبي الفريقين عقب مشادة كلامية بين عمرو السيسي وبانيغا (33).

ومع وصول الشوط الأول الى دقائقه الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء للشباب بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» اثر لمسة يد على محمد عبد الغني داخل المنطقة المحرمة، نفذها بانيغا في وسط المرمى على طريقة اللاعب التشيكي انتونين بانينكا (44).

نشط الزمالك هجومياً مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وتعددت التسديدات على مرمى الكوري كيم سونغ غيو من زيزو ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» والبديل سيد عبدالله.

واصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي سعيا لتعديل النتيجة، وأنقذت العارضة مرمى الشباب بالتصدي لتسديدة زيزو (75) قبل أن يتبعها شيكابالا بأخرى علت العارضة (86).

وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة، فوّت الشباب فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تباطأ تركي العمار في تسديد الكرة ليتدخل المدافع وينهي خطورتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f4v5fny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"