مقال مدفوع
جديد الأسواق

وزارة الاقتصاد الإماراتية وهواوي يطلقان برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة

11:10 صباحا
قراءة 4 دقائق
huawei

 أعلنت وزارة الاقتصاد عن شراكتها مع هواوي لإطلاق "برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة" تحت مظلة مبادرة "موطن ريادة الأعمال" في دولة الإمارات. ويهدف البرنامج إلى تسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة وتطوير أعمالها ، حيث يوفر للشركات المؤهلة قسائم تصل قيمتها إلى 150 ألف دولار مع فرصة الاستفادة من موارد "HUAWEI CLOUD".

وفقاً لإحصاءات وزارة الاقتصاد، ينتمي 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الناشئة. ويعمل لدى هذه الشركات ما يزيد على 86% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص. وتشكّل الشركات الصغيرة والمتوسطة 95% من إجمالي عدد الشركات العاملة في دبي، وتوظف 42% من العاملين فيها وتساهم بما يزيد على 40% من ناتجها المحلي الإجمالي. ويستفيد "برنامج هواوي للشركات الناشئة" من خبرة هواوي الممتدة لأكثر من ثلاثين عاماً في تقنية المعلومات والاتصالات والرقمنة لمساعدة هذا القطاع الحيوي على توسيع آفاق الابتكار في دولة الإمارات ودعم أهدافها في مجال التحول الرقمي.

في أكتوبر 2022، أطلقت وزارة الاقتصاد المرحلة الثانية من برنامج "موطن ريادة الأعمال"، المشروع الوطني المتكامل والفريد من نوعه لتطوير بيئة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية في دولة الإمارات. وتعتمد هذه المرحلة على شراكة هي الأكبر من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات، وتهدف إلى تطوير الأدوات اللازمة لتعزيز ثقافة وممارسات ريادة الأعمال في الدولة.

يُعتبر "برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة" برنامجاً عالمياً لدعم تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في قطاع التقنية، وتكرّس فيه هواوي خبرتها العالمية وابتكاراتها السحابية لمساعدة الشركات الناشئة على مواجهة التحديات المرتبطة بالتمويل والمصادر التقنية والتجارية والاتصالات التي تحتاجها لتوسيع نطاق أعمالها، ويساهم ذلك في ظهور شركات ابتكارية يمكنها قيادة جهود التحول الرقمي في المنطقة بدعم من "HUAWEI CLOUD".

وبهذه المناسبة، قال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة: "تلعب الشركات الناشئة والصغيرة دوراً محورياً في دعم مسار التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات. ونحن فخورون بشراكتنا مع مبادرة ’موطن ريادة الأعمال‘ التابعة لوزارة الاقتصاد، والتي توفر منصة مثلى للمؤسسات مثل هواوي لدعم نمو وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. وبصفتها مزوداً عالمياً رائداً للبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، ستواصل هواوي دورها المحوري في إرساء أسس التحول الرقمي لدولة الإمارات".

تساعد "HUAWEI CLOUD" الشركات الناشئة على توسيع نطاق أعمالها بسهولة عبر خفض تكاليف البنية التحتية وتعزيز قدرات الحوسبة المرتبطة بمراكز البيانات في أماكن العمل. وتتيح للشركات أيضاً الوصول إلى أحدث التقنيات والموارد بتكلفة بسيطة.

علاوةً على ذلك، يُمكن لرواد الأعمال المشاركين في البرنامج الاستفادة من النظام الإيكولوجي الأوسع لشركة هواوي مع إمكانية الوصول إلى محفظتها المتنوعة من الابتكارات وخدمات الدعم التقني والإرشادات وفرص التوسع إلى أسواق جديدة. وتساعد هواوي الشركات الناشئة أيضاً على دخول الأسواق والوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل فعال. وانطلاقاً من إدراكها لأهمية التعاون لتحقيق النمو، تساعد "HUAWEI CLOUD" في ربط رواد الأعمال بأقرانهم من أصحاب التفكير المتشابه وكذلك مع الخبراء وقادة الفكر في قطاعاتهم عبر جميع أنحاء العالم.

حقق برنامج "هواوي كلاود للشركات الناشئة" نجاحاً عالمياً واسعاً. وتضم قائمة الشركات التي دعمها البرنامج شركة "إنتلا" (Intella) المصرية الناشئة التي تم تأسيسها قبل عامين، وتمكنت من تطوير تقنية لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص بجميع اللهجات العربية الخمس والعشرين وتم تجريب نموذجها وتحسينه باستخدام منصة ModelArts التابعة لشركة "HUAWEI CLOUD". وتلقت "إنتلا"، من خلال "برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة"، أرصدة سحابية بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات للتدريب على نموذج الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التسويق والبيع المشترك مع فريق "هواوي كلاود" في مصر لتوسيع منصتها على النطاق التجاري.

ومن قصص النجاح الأخرى التي دعمها البرنامج منصة إدارة المدارس الرقمية التايلاندية "برايت" (Bright)، والتي استفادت من موارد النظام الإيكولوجي لشركة "HUAWEI CLOUD"، واستخدمت موارد هواوي عبر قطاعات عدة، وفتحت فرصاً جديدة من خلال الابتكار المشترك مع الشركات الكبيرة. وحققت "برايت" نمواً سريعاً على صعيد الاستثمار وقاعدة العملاء وكوادر العمل حتى أصبحت اليوم أكبر شركة ناشئة لتقنيات التعليم في تايلاند، حيث تشمل أكثر من 400,000 طالب و20,000 معلم، ويتم استخدامها في أكثر من 500 مدرسة. وتخطط المنصة للاكتتاب العام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يشار إلى أن "HUAWEI CLOUD" هي مزود الخدمات السحابية الأسرع نمواً في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك خادم مرن سحابي، وقاعدة بيانات سحابية، وحلول الأمن السحابي، وخدمات تطوير البرمجيات والحلول القائمة على السيناريوهات. وبحلول عام 2022، أطلقت "HUAWEI CLOUD" أكثر من 200 منتج و200 حل، وأنشأت أكثر من 2,800 عقدة سحابية حول العالم، وتغطي خدماتها أكثر من 170 دولة ومنطقة، وتجمعها شراكات مع أكثر من 9,000 شريك تقني، عدا عن امتلاكها أكثر من 100 شهادة عالمية وما يزيد على 3 ملايين عميل حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2evkpjfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"