عادي
ألوان زاهية تجذب الأنظار

مدن مشهورة بجدرانها الملونة

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
مدينة شيفشون

إعداد: مصطفى الزعبي
تستمد المدن جمالها من عمارتها، ومناظرها الطبيعية، ونظافة شوارعها، والكثير من الأشياء الأخرى. ولعل المدن الملونة هي واحدة من المدن التي تتميز عن غيرها، وأخذت شهرة بسبب طغيان لون معين عليها مثل الأزرق في مدينة شفشاون المغربية، أو الألوان الزاهية لمدينة الثقافة في كوريا الجنوبية، حيث تزين شوارعها وجدرانها بالألوان الزاهية التي تجذب أنظار زوارها، وتوجد مدن عدة منها في أنحاء العالم:

1 شفشاون المغربية

مدينة شفشاون واحدة من أجمل مدن المغرب والعالم، وتقع على الساحل الشمالي الشرقي من البلاد، وتسمى المدينة الزرقاء نسبة إلى البيوت الزرقاء التي تنتشر فيها، وتضم العديد من عوامل الجذب التي تجعلها وجهة للكثير من السياح من ضمنها شلالات أقشور، وشلال رأس الماء شفشاون، والأماكن الطبيعية، والمعالم الأثرية القديمة، والمتاحف، ومن أبرز هذه المتاحف متحف شفشاون الإثنوغرافي، إضافة إلى الأحياء القديمة مثل حي السويقة بشفشاون.

1
مدينة الثقافة

2 الثقافة الكورية
مدينة في كوريا الجنوبية تُعد من أكثر المدن الملونة في العالم، وما يميزها عن غيرها من المدن هو موقعها في غابة من الأشجار الخضراء.

1
سان جون، كندا

3 سانت جون الكندية

تقع سانت جون على خليج فوندي في كندا، وهي مدينة جميلة وتاريخية وحضرية نابضة بالحياة، محاطة بالطبيعة الخلابة والمتجددة، وتتميز أيضاً بألوان جدرانها، وينغمس زُوّارها في هندستها المعمارية التاريخية الرائعة، والمتاجر والمطاعم الموجودة فيها.

4
كولمار الفرنسية

4 كولمار الفرنسية

تشتهر المدينة بمعالمها المعمارية القديمة، وانتشار المتاحف، وروعة جسورها وطبيعتها، وهي وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة، ومحطة للجذب نظراً لألوانها الفريدة.

5
مينتون الفرنسية

5 منتون بفرنسا

منتون الفرنسية أو لؤلؤة الريفيرا الفرنسية لاشتهارها بمياهها المتلألئة، والمتنزهات الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى المهرجانات التي تُجرى مثل مهرجان القرع، ما يجعلها جزءاً من المدينة الملونة.

2
هافانا في كوبا

6 هافانا الكوبية
مدينة هافانا، عاصمة كوبا، والثريّة بكل مقومات الجمال والتميز مثل شواطئها الخلابة، وتاريخها القديم، وما فيها من الحصون والمتاحف والساحات العامة، وجدرانها الملونة التي تضفي على معالم المدينة رونقاً جميلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zj8c68a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"