عادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تنظم ورشة للتمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: «الخليج»

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، ورشة عمل تدريبية حول قوانين الملكية الفكرية، وأساسيات التفريق بين المنتج الأصلي والمقلد ومخاطر المنتجات المقلدة على المستهلك.

جاء تنظيم هذه الورشة برعاية وتقديم شركة سابا للملكية الفكرية، وشارك فيها ثلاثون مشاركاً من أفراد المجتمع وموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة. واستهدفت الورشة تأهيل وتدريب المشاركين على الكشف عن المنتجات والتمييز بين الأصلي والمقلد منها، سعياً لمكافحة المنتجات المقلدة التي تجتاح الأسواق وحماية المجتمع والحفاظ على أمنه الاقتصادي والتجاري، وكذلك حماية حقوق الملكية الفكرية للشركات والمؤسسات.

وأشار فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، إلى أن أساليب الغش التجاري وصلت هذه الأيام إلى مراحل متقدمة في تقليد المنتج الأصلي، ويصعب على غير المتخصصين كشف هذا التزوير والتقليد، مما يحمّل الإدارة مسؤولية تدريب وتأهيل الأفراد من الموظفين أو المستهلكين بهذا الشأن. وعليه جاءت مبادرة «لنحذر» السنوية لتوعية المستهلكين بممارسات الغش التجاري التي يمارسها التجار الوهميون، إذ إن معرفة الفروق البسيطة بين كلا المنتجين، الأصلي والمقلد، يحمي الأشخاص وأسرهم من الغش والاستغلال، وتحرص إدارة الرقابة والحماية التجارية على تواجدها بين المستهلكين سواء في مقرها أو بمختلف الأسواق التجارية أو في الجامعات، والمدارس لتثقيفهم وتوعيتهم وحمايتهم. وتهيب الدائرة بأفراد المجتمع، ضرورة التواصل معها في حال وجود ملاحظات أو شكاوى بوجود بضائع مقلدة في الأسواق، من خلال خدمة صوتك مسموع عبر برنامج الواتساب الخاص بقسم الحماية التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ejhk2bt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"