عادي

فيرديناند يبين الأفضل بين صلاح وساكا.. ويهاجم منتقدي الدوري السعودي

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
ساكا يحتفل بهدفه الرائع في افتتاح الموسم

متابعة: ضمياء فالح

اعترف ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق بأن الإنجليزي بوكايو ساكا (21 عاماً) نجم أرسنال أفضل من مهاجم ليفربول محمد صلاح، ولكن عندما كان في سنه، لكن النجم المصري أفضل من ساكا في الوقت الحالي.

وجاء حديث فيرديناند بعد هدف ساكا الرائع في مباراة الفوز على نوتنغهام فوريست بافتتاح الموسم،وقال فيرديناند:«إنه لاعب مدهش ويبهرني كلما رأيته لكن صلاح يسجل أهدافاً أكثر منه حالياً لذلك أضعه أمام ساكا في قائمة أفضل الأجنحة لأن لديه خبرة. صلاح لم يكن بهذا السن يفعل ما يفعله ساكا وسيصل ساكا لمستوى صلاح مستقبلاً ولا شك أنه واحد من أفضل 3 أجنحة في العالم».

وهاجم فيرديناند منتقدي النجوم لإنضمامهم للدوري السعودي وقال:«أشعر بالغضب لأن البعض ينتقد قرارات اللاعبين للدوري السعودي ويثني في المقابل على المنضمين للدوري الأمريكي، كل التعليقات كانت سلبية بوسائل الإعلام عندما انضم رونالدو للنصر لكن لم أسمع أي تعليق سلبي عندما انضم ميسي لفريق بيكهام. كل مكان في العالم فيه مشاكل ومن الخطأ أن نحكم على شيء بأنه خطأ ونفضل جلوس النجوم على الدكة. لو كنت في أيامي للحقت بالدوري السعودي بعد حصد أكبر الألقاب في أوروبا».

وأيد نجم تشيلسي السابق جو كول ما ذهب إليه فيرديناند وقال:«يجب علينا حماية كرة القدم ويمكن لأي فريق أن ينضم للكبار، أشياء مثل فوز ليستر سيتي بلقب البريميرليغ هي القصص التي تعزز مكانة كرة القدم. كل اللاعبين يصلون لمرحلة تتراجع فيها مهاراتهم والكثير منا يتحدر من ظروف صعبة والمال يساعد في دعم اللاعب لعائلته لسنوات».

من جهته، هاجم المقدم البريطاني الشهير بيرس مورغان مشجع أرسنال أداء الألماني كاي هافيرتز، المنتقل من تشيلسي لأرسنال في الصيف، وقال بتغريدة:«الفوز جيد لكن أداء الفريق كان ضعيفاً في الشوط الثاني ولا أدري لماذا نوتنجهام فوريست لديه رغبة أكبر منا للفوز كما لا أفهم ماذا أضاف لنا هافيرتز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/346rs64m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"