عادي
3 مباريات مثيرة تختتم الجولة الأولى

قمة بين النصر والجزيرة.. والعين على إنييستا

22:53 مساء
قراءة 4 دقائق

متابعة: علي نجم

يشهد ثاني أيام أولى جولات دوري أدنوك للمحترفين مساء اليوم، إقامة 3 مواجهات، ستكون فيها كل الأنظار شاخصة إلى استاد الوصل في زعبيل، حين يحل الإمارات الصاعد بقيادة النجم الإسباني إينيستا ضيفاً على الوصل، في وقت سيبدأ حتا الصاعد الثاني رحلته الجديدة مع الكبار حين يحل ضيفاً على خورفكان، أما ختام المرحلة فسيكون مع قمة النصر والجزيرة في استاد آل مكتوم.

يحل الإمارات الصاعد والعائد إلى عالم الأضواء بقيادة نجمه الجديد الإسباني إينيستا ضيفاً على الوصل في السادسة مساء اليوم. ويتطلع الإمارات الذي يتولى قيادته المدير الفني المواطن محمد جالبوت إلى بداية إيجابية، تسهم في نيل أولى النقاط في رحلة البحث عن ضمان البقاء مع الكبار.

وتحرك «الصقور» بنشاط في سوق الانتقالات فكانت صفقة العمر للنادي بالتعاقد مع صاحب هدف الفوز لمنتخب إسبانيا في نهائي مونديال 2010 إينيستا الذي أكمل عقد الأجانب، إلى جانب كل من الكاميروني فرانك كوم، والليبي السنوسي الهادي، والصربي أوروش فيتاس، ومعهم البرازيلي دييغو كوستا.

أما على صعيد اللاعبين المواطنين فقد تعاقد الفريق الأخضر مع أكثر من عنصر، بهدف تعزيز خيارات المدرب جالبوت، كان أبرزهم إسماعيل الحمادي، وسالم علي، وفهد سبيل.

ويمني الوصل الذي بدّل جلده الفني بالتعاقد مع المدرب الصربي ميلوش بديلاً للأرجنتيني بيتزي، أن يكون الموسم الجديد أكثر تميزاً وسط تطلع جماهيره بعودة فريقهم العريق إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ بداية حقبة الاحتراف.

وأجرى الفريق الأصفر صفقات نوعية، فتعاقد مع الهداف السويسري هاريس، كما أعاد «الفهود» كايو كانيدو إلى زعبيل، ليمثل ورقة هجومية رابحة في تشكيلة الفريق إلى جانب فابيو ليما وعلي صالح وهاريس.

كما عزز الوصل وسط الميدان باستقطاب الأرجنتيني خيمينيز من بني ياس ليلعب إلى جوار مواطنه بوبليتي ومعهما ساكا.

النصر * الجزيرة

يشهد ملعب آل مكتوم في الثامنة والنصف مساء، أولى قمم دورينا، حين يلتقي النصر مع ضيفه الجزيرة في حوار كروي من العيار الثقيل.

وأجرى النصر تغييرات جذرية على تشكيلته التي خاض بها الموسم الماضي، فكانت أولى الصفقات التعاقد مع المدرب الصربي غوران بعد تجربته الناجحة مع عجمان الموسم الماضي، ليحل بديلاً عن الكرواتي غوران.

أما على صعيد الأجانب، فقد أبرم النادي 3 صفقات، كان أبرزها مع الإيطالي الدولي السابق غاباديني، في وقت تمسك بثنائي الموسم الماضي المغربي عادل تاعرابت والبوسني سمير.

وسيراهن الجزيرة الذي خرج من المربع الذهبي في ختام الموسم، على المدرسة الهولندية تدريبياً لموسم جديد، بعد التعاقد مع مدرب منتخب الطواحين السابق فرانك دي بور.

ولم يقتصر التغيير في تشكيلته على هوية الجهاز الفني، بل بدل الجزيرة هوية اللاعبين الأجانب كافة، ليتعاقد مع الرباعي المكون من الهولندي كريم رقيق والبرازيلي فيرناندو لوكاس والكونغولي نيسكنز والإسباني بوزويلو، في وقت سيواصل الرهان على عناصره من أصحاب الخبرة بقيادة الحارس المخضرم علي خصيف، وخليفة الحمادي ومحمد العطاس دفاعياً.

خورفكان * حتا

يتطلع فريق خورفكان الذي أنهى الموسم الماضي عاشراً في جدول الترتيب بتحقيق بداية مثالية، ونيل النقاط الثلاث، حين يستقبل على أرض استاد صقر بن محمد ضيفه حتا العائد إلى عالم الأضواء. ولم يتوان مسؤولو الفريق الأخضر عن وضع كل ثقتهم بالمدرب المواطن عبد العزيز العنبري، رغم الصعوبات التي عاناها الفريق الموسم الماضي، لكن التغيير شمل هوية اللاعبين الأجانب، من خلال الرهان على أسماء أثبتت جدارتها وكفاءتها في دوري الموسم الماضي، ليجذب الثلاثي البرازيلي تياغو من الظفرة، ولورينسي من البطائح، وبيدرو من دبا الفجيرة. ويدرك الفريق الأخضر أن الانتصار سيكون خير دافع، لتحقيق نقلة إيجابية والتقدم خطوات في جدول الترتيب. أما حتا العائد إلى عالم الأضواء، فيدرك أن البداية الجيدة ستكون الخطوة الأولى، لتحقيق حلم البقاء وضمان الاستمرار مع الكبار، وإن كان قد أعد العدة بتغييرات وتعاقدات شاملة، بدأت بتعيين المدرب الصربي ماركوف.

وسيخوض «الإعصار» دوري أدنوك بخماسي أجنبي مكون من السويدي- العراقي ناصر زيدان، ومعه الهداف الكويتي شبيب الخالدي، إلى جانب الدولي السلوفاكي دي ماركو، والدولي الكونغولي آرون والجناح البرازيلي غابرييل الذي دافع عن ألوان الوصل الموسم الماضي.

غوران: أشعر بالتفاؤل

أبدى المدرب الصربي غوران سعادته بتدريب النصر بعدما قاد عجمان في الموسم الماضي إلى مركزه السادس التاريخي.

وقال غوران إن مباراة الجزيرة اليوم صعبة لفريقه، لكنه في الوقت نفسه يشعر بالتفاؤل لتحقيق نتيجة جيدة بعد التحضيرات المميزة في معسكر هولندا.

وتابع «شعرت بجدية اللاعبين وجهدهم خلال التدريبات، وأتمنى الفوز على الجزيرة لنهديه لجمهور النصر الوفي.

من جانبه، قال أحمد شامبيه حارس مرمى النصر: كان المعسكر الخارجي رائعاً، وخضنا خلاله العديد من المباريات الودية القوية، وتعرفنا الى فكر المدرب.

وأكد «نحن جاهزون لمباراة الجزيرة، وننتظر من الجمهور المساندة، لأنه الداعم الأول للفريق».

«الرسام» جاهز للمهمة الأولى

أكد إنييستا جاهزيته لخوض أول مباراة له مع نادي الإمارات، وكشف عن سعادته البالغة بالتواجد في رأس الخيمة، وإعجابه الشديد بما شاهده فيها من تطور وازدهار في جميع المجالات، وعن حماسته للمشروع الذي ينتظره مع نادي الإمارات.

وقال «الرسام»: أشعر بسعادة بالغة لتواجدي هنا، ولقدرتي على مواصلة مسيرتي الرياضية، وأتطلع لمواصلة العمل مع زملائي في الفريق وإظهار مستوى متميز يلبي طموحات جماهير نادي الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/235s7trs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"