عادي
بعثة «الأزرق» تغادر إلى هولندا

النصر يفوز بالجائزة الكبرى ويكسب توقيع علي مبخوت

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
علي ميخوت بقميص النصر

متابعة: علي نجم
حسم النصر «صفقة الموسم» بالتعاقد مع اللاعب الدولي وهداف دورينا التاريخي علي مبخوت (34 عاماً) في صفقة «تعاقد حر» لمدة موسمين.

وسيدافع علي مبخوت الهداف التاريخي للدوري الإماراتي عن ألوان «العميد» في رحلة بحث الفريق الأزرق عن التتويج بالألقاب بعد غياب عن منصات التتويج.

كان خروج علي مبخوت من الجزيرة، أقرب إلى حلم بعيد المنال، بل ربما كان أقرب إلى «كابوس» بالنسبة لجماهير النادي التي لم تكن تتمنى أن يخرج من صفوف الفريق اللاعب الذي كتب التاريخ، وحفر اسمه في سجلات النادي، وفي تاريخ دوري الإمارات على حد سواء.

في الأول من يونيو الماضي، فجرت إدارة النادي المفاجأة الكبيرة، بالإعلان عن السماح بخروج النجم الكبير «مجاناً» عقب نهاية الموسم 2023-2024، حيث خاض اللاعب أمام العين المباراة الأخيرة له بقميص «فخر العاصمة».

منذ لحظة الإعلان عن انتهاء حقبة اللاعب مع «فخر العاصمة» بدأت التكهنات والشائعات تربط اللاعب ما بين فريق من هنا، وآخر من هناك، وأسهمت وسائل التواصل الاجتماعي، في إشعال حرب التعاقدات بين الجماهير، التي بات كل منها يمني النفس بالحصول على «النجم الكبير».

برز اسم العين بشكل كبير في الأيام الأولى، لكن «الزعيم» سرعان ما خرج من دائرة الضوء، وانضم الوحدة إلى قائمة المرشحين، لكن بوصلة اللاعب سرعان ما توجهت نحو دبي، وتحديداً صوب قلعة «الفرسان»، ليصبح شباب الأهلي بين ليلة وضحاها هو الأقرب للفوز بخدمات اللاعب الهداف.

بعد هدوء عاصفة الشائعات، وتحديد محطة مبخوت القادمة، كانت إدارة النصر تراقب الموقف عن كثب، تنتظر، قبل أن تتخذ الخطوة الأهم.

فتحت إدارة «العميد» باب التفاوض، عقدت جلسات مع ممثلي اللاعب، لتقليص حجم «الفارق» ما بين العرض والطلب، وما بين شد وجذب، ما بين أرقام «فلكية» قياساً بواقع اليوم، وعرض «أقل» من قيمة وقامة اللاعب، كان على الطرفين، أن يتخذا خطوة، نحو الأعلى من النادي، ونحو الأدنى من اللاعب.

بوادر الانفراج والتوصل إلى اتفاق بدأت الأسبوع الماضي، خرجت صورة في وسائل التواصل الاجتماعي، شغلت بال القائمين على المفاوضات، رغم أنها كانت جلسة ودية على «فنجان قهوة» ما بين اللاعب الكبير، ومسؤول واعد في أحد الأندية الكبيرة.

كانت إدارة «العميد» تدرك أنها تسير في الطريق الصحيح، رغم بعض التخوف، والشكوك، التي ساورت البعض في رحلة المفاوضات، خاصة وأن لعبة التفاوض لا يمكن أن تركن إلى نجاحها، إلا بعد وضع حبر القلم فوق الورق.

في السابع من يوليو، كتب تاريخ جديد، بانضمام الهداف التاريخي لدورينا إلى «العميد» الذي يبحث عن المجد الضائع، والعودة من جديد لكتابة التاريخ في سماء دورينا، بعدما غابت شمس الفريق الأزرق عن منصات التتويج بالدرع منذ أكثر 4 عقود.

أرقام مبخوت

يمتلك علي مبخوت أرقاماً هي الأفضل على صعيد البطولات المحلية، بعدما أصبح الهداف التاريخي لدورينا، ليتفوق على «الفهد الأسمر» فهد خميس.

ويمتلك مبخوت في جعبته 218 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لدورينا، كما يمتلك الحصاد الأعلى كأفضل هداف للمسابقة في موسم واحد بتسجيل 33 هدفاً في موسم 2016-2017.

أما على الصعيد الدولي، فيمتلك مبخوت في جعبته 85 هدفاً في 111 مباراة دولية دافع بها عن ألوان «الأبيض»، رغم خروج اللاعب منذ نهائيات كأس آسيا الأخيرة، من حسابات المدير الفني الحالي للأبيض البرتغالي باولو بينتو.

أما على صعيد البطولات، فيمتلك اللاعب في رصيده الفوز بلقب الدوري 3 مرات، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة 3 مرات، إلى جانب الفوز بلقب كأس السوبر مرة واحدة، وكأس الرابطة مرة واحدة.

«العميد» إلى هولندا

على الجانب الآخر، غادرت بعثة النصر إلى هولندا لخوض معسكر الإعداد الخارجي تحت قيادة المدير الفني الهولندي شرودر بمشاركة 27 لاعباً، بينهم الخماسي الأجنبي المكون من البوسني سمير ميميسيفيتش الذي مدد النادي قبل أيام التعاقد معه حتى 2025، والإيطالي غابياديني، والبرتغالي ايوري، والكولومبي كيفن، والمغربي عادل تاعرابت.

وتشير مصادر «الخليج الرياضي» إلى أن ملف اللاعبين الأجانب لم يغلق بعد، حيث يدرس الجهاز الفني بعض الخيارات التي قد يكون منها البحث عن التعاقد مع لاعب أجنبي جديد يشغل مركز لاعب الارتكاز.

أمّا على صعيد التعاقدات، فقد نجحت الإدارة الزرقاء في الساعات الأخيرة في حسم صفقتين الأولى بالتعاقد مع اللاعب الهولندي- المغربي مروان أزرقان لاعب أوتريخت الهولندي، كما تعاقد مع لاعب الوحدة سالم السومحي الذي سيشارك في الموسم المقبل كلاعب مواطن بعد التعديلات الجديدة التي طرأت على لوائح المسابقات ومشاركات مواليد الدولة كلاعب محلي.

نجح في ضم الهولندي أزرقان والسومحي ويبحث عن لاعب ارتكاز

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r55fm9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"