عادي

الهلال يقدم نيمار وياسين أمام 68 ألف متفرج في «الدرة»

22:37 مساء
قراءة 3 دقائق

الرياض: عيسى الحكمي

شاهد نحو 68 ألف متفرج السبت احتفالاً حاشداً في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض،حيث قدم نادي الهلال قائد المنتخب البرازيلي النجم نيمار جونيور القادم من صفوف باريس سان جيرمان في صفقة قياسية جديدة للدوري السعودي تبلغ 290 مليون يورو لمدة سنتين.

وتابع الملايين الحفل الأسطوري من خلف الشاشات والتطبيقات التي رافقت الحدث.

ورسمت طائرات الدرونز فوق الأستاد الدولي شرق الرياض صورة نيمار ورقمه 10 الذي سيرتديه في رحلته الاحترافية الجديدة بعد ريال مدريد وباريس سان جيرمان،كما قامت جماهير الأزرق برسم«تيفو» الترحيب متضمناً صورة اللاعب وكلمة welcome.

وتعهد نيمار في كلمته المقتضبة بالمضي مع الهلال لتحقيق البطولات قائلاً «سعيد بوجودي معكم في هذه الليلة الجميلة،أعدكم بتقديم ما يسعدكم في هذا الموسم،دعونا نحقق البطولات».

وقدم الهلال إلى جانب نيمار مواطنه مالكوم الذي سجل نجاحات مبكرة مع الزعيم آخرها تسجيل ثلاثية الانتصار على أبها في الجولة الأولى،وتم تقديم الحارس المغربي ياسين بونو القادم من إشبيلية الإسباني.

وقال بونو «أشعر بإحساس خاص وأمنيات كبيرة لتحقيق النجاح وكتابة التاريخ مع الهلال،دائماً.. ديما الهلال».

حفل صاخب

ووسط الألعاب النارية وقنابل الدخّان، دخل نيمار (31 عاماً) ملعب الملك فهد الذي أطفئت أضواؤه الكاشفة وأنير بأضواء هواتف الجماهير.

وأطلقت الألعاب النارية بكثافة لحظة دخوله للملعب الذي يتسع ل 68 ألف متفرج، وسط هتافات الأنصار «نيمار نيمار»، فيما رسمت الطائرات المسيرة كلمة «نيمار أزرق» فوق الملعب.

ولوّحت الجماهير بأعلام زرقاء عليها صورة للبرازيلي بقميص الهلال و«نيمار 10»، فيما عرضت شاشات الملعب الإلكترونية لقطات لأهداف سابقة لقائد البرازيل.

وقال مندوب المبيعات سليم علي (34 عاما) الذي ارتدى قميص الهلال الأزرق إنها «لحظة كبيرة. أتمنى أن يساعدنا (نيمار) في الفوز بمزيد من الألقاب».

وأقام الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي) وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، الحفل قبيل مباراته في المرحلة الثانية من الدوري أمام الفيحاء.

ولم يلعب نيمار مباراة السبت، فيما من المقرر أن يكون جاهزاً لمباراة الرائد الخميس في المرحلة الثالثة للدوري، حسب ما قال مسؤول في الهلال.

وملأ جمهور الهلال الملقّب في السعودية باسم «الزعيم»، والكثير منهم يرتدون قمصانه الزرقاء جنبات الملعب.

وقبل دقائق من دخول البرازيلي، هتف الآلاف باسم الجناح البرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو المنضمين حديثاً ل«كبير آسيا»، اثناء تقديمهما بشكل مقتضب للجماهير.

وأعرب الكثير من الجمهور عن سعادتهم لرؤية نجوم عالميين في الدوري المحلي.

وقال الطالب الجامعي ضاري الشمري 19 عاماً «بوجود رونالدو ونيمار سيصبح الدوري السعودي تنافسي للغاية ومن أقوى دوريات العالم».

نيمار «التاريخي»

ومنذ لحظة توقيعه، تشير حسابات الهلال على مواقع التواصل دائماً لنيمار ب«التاريخي».

ونيمار هو «الهداف التاريخي» لمنتخب البرازيل متعادلاً مع الأسطورة بيليه مع 77 لكل منهما.

وأفاد مصدر في السعودية أنّ نيمار سينال راتبًا ضخمًا مقدّراً ب«100 مليون يورو (109 مليون دولار) سنوياً في عقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال».

وبات الهلال ثاني أكثر أندية العالم إنفاقا في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية بمبلغ 289 مليون يورو بعد تشيلسي الإنجليزي، حسب تقديرات موقع «ترانسفر ماركت» المعني بانتقالات اللاعبين.

ودفعت الأندية السعودية الأربعة مجتمعة 564 مليون يورو كرسوم انتقالات في نافذة الانتقالات الجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cezbzds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"