عادي

«أسود الرافدين» يعلن تشكيلة كأس ملك تايلاند

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
قائمة لاعبي المنتخب العراقي
قائمة لاعبي المنتخب العراقي
منتخب العراق
منتخب العراق
بغداد: زيدان الربيعي
أكد مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، أن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها الـ 49 تعد مهمة.
وذكر اتحاد الكرة العراقي، في بيان، أن «كاساس، اختار 23 لاعباً للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها الـ 49».
وقال كاساس: إن «القائمة المستدعاة هذه المرة، تعد خاصة لعدة أسباب جعلت اختياراتنا تكون مشروطة على جاهزية اللاعبين المتاحين؛ حيث هناك أكثر من لاعب تعرض للإصابة، إلى جانب أن آخرين هم في طور الشفاء، أمثال سعد ناطق والآن محيي الدين وعلي فائز والآي فاضل، إضافة إلى أن معظم اللاعبين بالدوري العراقي كانوا في إجازة بعد نهايته؛ لذلك سيكون من الصعب عليهم أن يكونوا في أفضل مستوياتهم ليتم استدعاؤهم».
وأضاف: «أعطينا الأولوية في اختياراتنا من ناحية أخرى بمراعاة استحقاق المنتخب الأولمبي العراقي، لكي يتمكن بعض اللاعبين من خوض المباريات التأهيلية الرسمية معه، وهذا جزء من واجبنا في الإسهام بنجاح عمل الاتحاد العراقي، ورفع اسم العراق في مختلف المحافل، ثم وضعنا اختياراتنا للقائمة لاحقاً».
وقدم كاساس، الشكر إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، معبراً عن «سعادته بما يتمتع به هو وطاقمه بمساحة من الحرية المطلقة باتخاذ وتنفيذ القرارات التي تخدم مصلحة المنتخب العراقي»، موضحاً «نركز في عملنا على اتخاذ أفضل القرارات على المستوى الرياضي بما يخدم المنتخب العراقي، ونحن ندرك أنه من المستحيل أن نرضي الجميع في اختياراتنا لقائمة اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم في كل مرة، لكننا نقبل النقد ونتعايش معه، في الوقت الذي نحن مع الطاقم الفني عملنا لساعات عديدة، ومن قائمة إلى أخرى، نقوم بتحليل مئات المباريات لتحقيق أفضل اختيار ممكن للعراق، وبهذا نحاول أن نجعل بلداً بأكمله سعيداً».
وتابع «سنبدأ معسكراً في بغداد في 25 أغسطس/ آب الحالي قبل السفر إلى تايلاند بمشاركة اللاعبين المتواجدين في العراق، وسنعمل أثناء المعسكر على تقييم حالتهم البدنية، وفي حال شعورنا بعدم الجاهزية لأي منهم، فسيتم الاستعاضة عنهم بلاعب آخر».
وضمت القائمة النهائية المؤلفة من 23 لاعباً، كلاً من: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل، علي عدنان، ريبين سولاقا، مناف يونس، ماسيس ارتين، حسين علي حيدر، فرانس ضياء، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، أسامة رشيد، أمجد عطوان، أمير العماري، إبراهيم بايش، أندريه السناطي، حسين علي جاسم، بشار رسن، أحمد فرحان، زيدان إقبال، أيمن حسين، مهند علي، علي الحمادي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22y34tzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"