عادي

ميلوش: أتمنى فوز الوصل 1- صفر دائماً

17:32 مساء
قراءة 3 دقائق
أداء قوي في المباراة (تصوير: هيثم الخاتم)
إنييستا يبلل رأسه بالماء

متابعة: علي نجم

حقق الوصل العلامة الكاملة بفوزه على الإمارات بهدف حمل توقيع فتاه الذهبي علي صالح، في المباراة الأولى التي خاضها أسطورة إسبانيا وبرشلونة السابق أندرياس إنييستا في ملاعب دورينا.

وحقق الفريق الأصفر ما سعى إليه بتجاوز المحطة الأولى بنجاح، عبر تحقيق الفوز وضمان نيل النقاط الثلاث، إلى جانب الحفاظ على نظافة شباكه، ليحقق أول انتصار رسمي في حقبة المدير الفني الجديد الصربي ميلوش.

وسيطر الوصل على مجريات اللقاء، وعابه التسرع حيناً، والتراجع أحياناً حين وجد صعوبة في كسر الطوق الدفاعي لفريق الإمارات الذي سعى لضمان الخروج من ملعب زعبيل بحصيلة إيجابية.

وصمد «الصقور» في الساعة الأولى، حين تكسرت كل الهجمات الصفراء على مشارف المربع، كما تفنن مهاجمو صاحب الأرض في إهدارها، قبل أن يأتي الفرج الأصفر بلمسة ساحرة بالكعب من فابيو ليما وتسديدة من داخل المربع للنجم علي صالح.

وحمل الهدف الرقم 25 لـ«الولد الذهبي» بالقميص الأصفر، والخامس على التوالي في زعبيل.

مشاركة أولى

وشهدت المباراة مشاركة أولى للاعب العائد إلى صفوف «الإمبراطور» كايو كانيدو الذي زج به المدرب ميلوش من أجل تفعيل الشق الهجومي.

أما الإمارات الذي لعب بدفاع متأخر، فقد اجتهد عناصره في الذود عن منطقتهم، وإن عاب الفريق الضعف والبطء في التحول الهجومي، وهو ما دفع بالمدرب محمد جالبوت إلى الزج بـ«الرسام» الإسباني إينيستا الذي لم ينجح في صنع الفارق أو التأثير في مجريات المباراة، بعدما عرف الوصل كيفية الحفاظ على التقدم في ربع الساعة الأخير، ليمنى الإمارات بخسارة أولى هذا الموسم، وسادسة في تاريخ مبارياته في استاد زعبيل.

ميلوش السعيد

ظهر المدير الفني لفريق الوصل الصربي ميلوش سعيداً بفوز فريقه الأول هذا الموسم، وتحقيق العلامة الكاملة دون أن يمنى مرماه بأي هدف.

وقال: لقد أظهر الفريق اليوم الشخصية التي كنا نبحث عنها، وقد عانى اللاعبون ضعفاً في بعض الفترات بسبب غياب الانسجام وعدم اكتمال عقد الفريق إلا في الأيام الأخيرة، حيث لم نؤد الكثير من التجارب الودية كمجموعة واحدة.

وتابع قائلا: سيطرنا على اللقاء، وسنحت لنا بعض الفرص التي لم تترجم، خاصة أمام منافس راهن على الدفاع المتراجع، بينما لعبنا بشكل جيد سواء على مستوى امتلاك الكرة والصبر والإيجابية.

ومضى قائلاً: قدم الفريق كل ما لديه، وكان التنظيم جيداً، ولم نسمح للضيف بصناعة الفرص الخطرة، لكن لو قدر للفريق التسجيل بشكل مبكر، لكان الوضع أفضل وكان الأمر سيمنحهم فرصة اللعب بحرية أكبر.

وختم قائلاً: سعيد بالفوز بنتيجة 1-صفر، وسأكون سعيداً لو قدر للفريق الفوز في المباريات العشر القادمة بنتيجة 1- صفر أيضاً.

أما عن مشاركة الرسام الإسباني إينيستا في أولى مباريات الموسم مع الإمارات أوضح مدرب الوصل «هذه النوعية من اللاعبين تسهم في إثراء المسابقة، وهو مكسب للدوري بلا شك».

تفاؤل جالبوت

أما المدير الفني لفريق الإمارات محمد جالبوت، فقد اعترف بأن الفريق كان يمني النفس بنتيجة إيجابية في ملعب الوصل، لكن لم يوفق في ذلك».

وتابع قائلاً «قدمنا أداء جيداً على مستوى التنظيم، وسنحت لنا بعض الفرص التي لم نحسن استغلالها بالشكل المناسب، ودفعنا الثمن في الحصة الثانية حين سجل الوصل هدفاً بعد كرة عرضية».

ومضى يقول: عانى بعض اللاعبين الإصابات، وحاولنا إشراك إينيستا بعد هدف الفوز، من أجل التعويض وإدراك التعادل لكن الأمور لم تسر كما كنا نتمنى، آمل أن نقدم أداء أفضل ونحقق نتيجة أفضل في القادم من الجولات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r29bzbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"