عادي

أكاديمي ومدرب سلة يرغب في شراء نادي الزوراء

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
علي سماكة

بغداد: زيدان الربيعي

أبدى د. علي سماكة، الأكاديمي والشخصية الرياضية المعروفة بلعبة كرة السلة لاعباً ومدرباً وإدارياً، استعداده التام ليكون مالكاً لنادي الزوراء الرياضي، أشهر الأندية العراقية من خلال قيامه بشرائه.

وتعد هذه البادرة، هي الأولى في العراق، إذ لم يسبق لأي شخصية عراقية أو غير عراقية طرح هكذا نوع من الطروحات، لأن أغلب الأندية العراقية تابعة لمؤسسات الدولة العراقية المختلفة «وزارات ومحافظات».

وقال سماكة في رسالة وجهها إلى النائب الأول لرئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي العراقي شاكر الجبوري وحصل «الخليج الرياضي» على نسخة منها: «كما عرفناك دبلوماسياً مقنعاً وواقعياً، أنا فعلاً جاد جداً لأن أكون مالكاً للنادي من خلال شراء النادي، وليس دعماً جزئياً بدفع عقد لاعب أو استثمار أو تحويل النادي إلى شركة».

وأضاف: «أنا أريد أن أكون مالكاً للنادي كما فعل بعض مسؤولي الخليج بشراء الأندية الإنجليزية والفرنسية».

وختم سماكة رسالته بالقول: «إذا كانت لديكم الرغبة في البيع، فأنا مستعد لأن أزور بغداد وأجلس مع الهيئة الإدارية الموقرة للنادي لمناقشة الموضوع بكل تفاصيله».

الجدير بالإشارة إلى أن نادي الزوراء الرياضي الذي يترأس إدارته الحالية نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن، وهو تابع إدارياً لوزارة النقل العراقية، يعاني أزمة مالية خانقة جداً، ما جعل إدارته تتعرض إلى ضغوطات كبيرة جداً من جمهور فريقها الكروي الأول، بسبب عدم قيامها بعقد صفقات مميزة لتعزيز صفوف الفريق للموسم المقبل، ودائماً تتحجج الإدارة بعدم امتلاكها الأموال اللازمة لغرض قيامها بالتعاقد مع لاعبين يتماشون مع سمعة الفريق وتاريخه الكبير وجمهوره الواسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6ywn2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"