عادي

«السعودية للأبحاث» تستثمر 5 ملايين دولار في منصة أنغامي

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون «إس آر إم جي» وأنغامي

أعلنت «إس آر إم جي فينتشرز»، الذراع الاستثمارية التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «إس آر إم جي»، عن استثمار 5 ملايين دولار في أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه في المنطقة، ويمثّل هذا الاستثمار من قبل المجموعة الإعلامية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خطوةً مهمة على مستوى قطاع الموسيقى الأسرع نمو عالمياً، حيث ستعزز المجموعة مسار نمو أنغامي، من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكينها من الاستحواذ على حصة أكبر في هذا القطاع، الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026.

ولدى أنغامي أكثر من 120 مليون مستخدم، مقارنةً ب 75 مليوناً في 2012، وتمتلك قاعدة كبيرة من المشتركين، وقوائم تحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية عربية وأجنبية، وسّعت أنغامي محفظتها إلى ما هو أبعد من بث الموسيقى، فهي توفر حالياً إنتاجات خاصة ومحتوى موسيقياً وفيديوهات لعلامات تجارية وحفلات موسيقية وعروض ترفيهية حية، إضافة إلى خدمات الإنتاج للفنانين العرب، ومدونات صوتية، ومحتوى عربي حصري.

ومن المتوقع أن تنمو صناعة الموسيقى والتسجيل الصوتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمعدل سنوي مركّب، يبلغ 11%، ويتجاوز معدل النمو في السوق العالمي. كما أن كلاً من «ثمانية» و«هي» و«إندبندنت العربية» التابعة ل «إس آر إم جي»، والتي تنتج محتوى صوتياً بارزاً ومميزاً، موجودة بالفعل على منصة أنغامي.

وقالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي ل «إس آر إم جي»: «يشهد قطاع الموسيقى والمحتوى الصوتي نمواً متسارعاً، فقد زاد حجم سوق المحتوى الصوتي بنسبة 35% في عام 2022 وحده، ما يشكل فرصة نوعية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن الاستثمار في الشركات والقطاعات الواعدة في مجالات الإعلام والتقنية هو من أولويات «إس آر إم جي»، لدعم وإعادة صياغة المشهد الإعلامي في المنطقة».

وقال إدي مارون، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي: «يعد استثمار «إس آر إم جي» في أنغامي خطوة لتعزيز جهودنا المتواصلة لتطوير أعمالنا، بما يتماشى مع المتطلّبات المتغيّرة لجمهورنا، وسيفتح تعاوننا الباب أمام فرص جديدة لدعم وريادة قطاعي الموسيقى والترفيه في المنطقة، كما ستحقّق هذه الشراكة إنجازات أكبر للفنانين العرب، عبر تمهيد الطريق أمامهم للوصول إلى العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a4kczw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"