عادي

السعودية ومصر تدينان قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ «الأونروا» في غزة

22:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض-وام

أعربت السعودية ومصر عن إدانتهما واستنكارهما قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وجددت وزارة الخارجية السعودية، رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

وأدانت مصر بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة تابعة ل «الأونروا» تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

واستنكرت وزارة الخارجية والهجرة المصرية، في بيان أصدرته الأحد، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وطالبت إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وشدد البيان على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، داعياً إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/64x4u5mm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"