عادي

صدارة ثنائية لـ «أساتذة» مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
المنافسات العائلية
المخضرمون

تواصل النسخة 29 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقديم أرقام جديدة خاصة على صعيد المشاركات وكذلك على الصعيد الفني.

يتقاسم كل من الصيني كساينجو والسلوفيني فلاديمير فيدوسيف صدارة بطولة الأساتذة في المهرجان، ويتساوى اللاعبان في رصيد النقاط حيث نجح كل منهما في حصد النقاط الكاملة بعد نهاية الجولة الرابعة، ومن المنتظر أن تكون الجولة الخامسة حاسمة للصدارة لاسيما وأنها ستشهد مواجهة حامية الوطيس بين كساينجو وفلاديمير.

ويتنافس على المركز الثالث في البطولة نفسها الهندي أريان شوبا ومواطنه راثانفيل ورصيد كل منهما ثلاث نقاط ونصف النقطة.

على جانب آخر حطمت بطولة الشطرنج العائلي جميع الأرقام السابقة في البطولة نفسها خلال المهرجان، حيث شارك في هذه النسخة 70 عائلة، وتنص شروط المسابقة على أن يتكون الفريق من لاعبين من نفس العائلة شرط أن يكونا الأب وابنه أو الأم مع الابنة

وفازت عائلة ضياء الرحمن من بنغلاديش بالمركز الأول في نسخة هذا العام وجمعت 10 نقاط في الفوز بأربع مباريات والتعادل في اثنتين ومثل العائلة الأب ضياء الرحمن ويحمل لقب أستاذ دولي في الشطرنج والابن تحسين ضياء الرحمن ويحمل لقب أستاذ اتحاد دولي.

وحلت عائلة أبوسيجو من الفلبين وجمعت 9 نقاط من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة والخسارة في واحدة ومثلها الأب أرمل ابوسيجو والابن لانز ميجويل ابوسيجو

وحلق الاستاذ الكبيرسيرجي زجبرلني من أوزبكستان بلقب بطولة المخضرمين فوق 55 عاماً، بعد أن جمع العلامة الكاملة برصيد خمس نقاط، وحل ثانايً السوري محمد هاني وثالثاً جاء الفلبيني فلكس ويني.

وتشهد منافسات البطولة المفتوحة «إيه» منافسة شرسة حيث يحتل الصدارة ثلاثة لاعبين هم الروسي بيريزيف والهندي اكشات والكازاخستاني شونا زاروف، وفي البطولة المفتوحة «بي» تشتد المنافسة أيضاً حيث يتساوى ثمانية لاعبين في رصيد الصدارة بعد نهاية الجولة الرابعة من البطولة.

.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sae46pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"