عادي

إبراهيم سلطان يتقاسم صدارة «دبي الدولية للشطرنج»

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
إبراهيم سلطان حقق فوزه الثاني في البطولة

دبي: أحمد عزت

تمكن إبراهيم سلطان، لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة من تحقيق فوزه الثاني في النسخة ال24 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، وذلك على حساب الصيني بانق تاو، ضمن منافسات الجولة الثانية، واستمرت المواجهة في مباراة من 3 ساعات، في ظل فارق التصنيف الدولي بين اللاعبين، والذي يتخطى 300 نقطة.

وتقام البطولة بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة بمنطقة الممزر، وتشهد مشاركة أكثر من 160 لاعباً ولاعبة من 40 دولة، وتستمر حتى الثاني من يونيو، وتقدّر جوائز البطولة بنحو 52 ألف دولار.

ويلتقي سلطان مع التركي إيمري شان في الجولة الثالثة، فيما حافظ المصنف الأول الهندي راونك سادهاوني على ثبات خطواته بالانتصار الثاني على مواطنه راثانفيل، وحل التعادل بين الصيني يوانهي زاو والصربي إيفيتش فيلمر، وتفوق المخضرم الفلبيني أوليفير ديامكلنق على سفرلي التاج من أذربيجان، وتعادل المصري محمد عزت مع الصيني لي دي.

ويتقاسم الصدارة على المركز الأول 9 لاعبين برصيد نقطتين ب «العلامة الكاملة» في أول جولتين، من بينهم إبراهيم سلطان، يليهم 15 لاعباً حققوا 1.5 نقطة، من فوز وتعادل.

وفي منافسات الفئة الثانية، تعادل الفلسطيني راجي أبو عزيزة مع الزامبي مولينجا دانييل، وفازت الهندية باندي سريشتي على بطلة العرب السابقة الأردنية بشرى الشعيبي، وحقق لاعبنا أحمد فريد فوزه الثاني على الأرميني بنيامين جاسبريان، ويلتقي فريد مع الكازاخستاني تميروف بخيت، بالجولة الثالثة، وتعادل مواطنه سالم عبدالرحيم مع المصري محمد النمر.

وتشهد الجولة الثالثة مواجهات من «العيار الثقيل» في الفئة الأولى، حيث يلتقي إبراهيم سلطان التركي إيمري شان وراونك سادهاوني مع الصيني داي تشانجرين، وفي الفئة الثانية، يسعى أحمد فريد للمحافظة على ثباته، حيث يلتقي الكازاخستاني تميروف بخيت، والهندية باندي سريشتي مع الأردني أنس خويره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w8svt9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"