عادي
يسلط الضوء على فرص تحقيق صافي الانبعاثات الصفري

معرض دبي للطيران 2023 يستعرض أحدث الابتكارات والحلول المستدامة

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يوفر معرض دبي للطيران 2023 منصة مثالية للمختصين في قطاعي الفضاء والدفاع، للتعرف على أحدث الحلول المتقدمة التي يمكنهم الاستفادة منها في تطوير أعمالهم وتعزيز مساهمتهم بتحقيق مستقبل مستدام، وذلك بما ينسجم مع جهود القطاعين في تحقيق أهداف الحياد المناخي.

ويتيح المعرض الفرصة للمختصين في القطاعين لاستعراض وتبادل الحلول التي تعنى بتحقيق الحياد المناخي، وبحث سبل التعاون وإيجاد فرص وحلول جديدة ومبتكرة في هذا المجال، وذلك بما ينسجم مع التزام المعرض والقطاعات المشاركة بمواصلة الابتكار للمساهمة في الحد من الانبعاثات البيئية وتقليل البصمة الكربونية.

ويساهم قطاع الطيران بنحو 2% إلى 3% من جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، ولكن مع الزيادة المستمرة في الطلب على السفر، وبحسب تقرير كشفت عنه شركة «فروست أند سوليفان» تحت اسم «التقنيات المستدامة في قطاع الطيران»، سترتفع مساهمة القطاع من 25% إلى 30% بحلول عام 2050 في حال لم يتم اتخاذ أي إجراءات، مما يؤكد أهمية دور الشركات المصنعة وشركات الطيران ومشغلي المطارات على تعزيز مبادراتها لتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

ومن المقرر أن تستعرض الشركات المشاركة في معرض دبي للطيران 2023 أحدث التقنيات والابتكارات التي ستساهم في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري في قطاع الطيران.

وقال ميكائيل هواري، رئيس شركة «إيرباص» في إفريقيا والشرق الأوسط: «تواصل شركة إيرباص ريادتها من خلال ابتكار التقنيات المتقدمة التي تساهم بتعزيز دورها على صعيد تسريع إزالة الكربون من قطاع الطيران».

كما أطلقت شركة هانيويل مؤخراً تقنية جديدة تحت اسم «UOP eFining» والتي تنتج وقود طيران منخفض الكربون من خلال الهيدروجين الأخضر وثاني أكسيد الكربون المعاد تدويره.

ومن جهته، قال محمد محيسن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانيويل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يعد استخدام وقود الطيران المستدام حل متوفر الآن لدفع النمو المستدام في قطاع الطيران ولكن ما زال الاعتماد عليه محدوداً جداً، وتعمل التقنيات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون لإنتاج وقود الطيران المستدام، على تعزيز الجهود والإمكانات لإزالة الكربون في مستقبل قطاع الطيران».

وأكد معرض دبي للطيران أهمية الاستدامة التي تعد من أهم المواضيع، حيث ستكون أبرز المحاور الرئيسية عند جميع المشاركين في النسخة المقبلة، التي ستقام في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023 في دبي وورلد سنترال (DWC )، موقع معرض دبي للطيران تحت شعار «مستقبل صناعة الطيران».

وستستفيد الدورة ال 18 من معرض دبي للطيران من الزخم الذي تشهده الصناعة من خلال مؤتمرات خاصة تحت عنوان الاستدامة. وستكون شركة بوينغ الراعي المضيف لمنصة الفضاء الجوي 2050، والتي ستتضمن مؤتمر الاستدامة لمدة يومين والذي من المقرر أن يعود بشكل أكبر من أي وقت مضى نظراً للأهمية المتزايدة للموضوع. وسيناقش خبراء الصناعة الخطوات اللازمة لإنشاء نظام بيئي أكثر استدامة للفضاء، فضلاً عن مناقشة التحديات والفرص المستدامة على مستوى القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47jen4e5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"