عادي
مشاركة متميزة في مهرجان «أطفال السلام» بالمغرب

سالم بن سلطان القاسمي يستقبل وفد جمعية المطاف للتراث

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الاستقبال

أثنى الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، الرئيس الفخري لجمعية المطاف للتراث والفنون البحرية، على المشاركة المتميزة لوفد الجمعية في الدورة ال 15 للمهرجان الدولي «أطفال السلام» والذي أقيم مؤخراً في العاصمة المغربية الرباط.

وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، خلال استقباله في مجلسه بمنطقة الدهيسة في رأس الخيمة، وفد جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية الذي مثّل الدولة في المهرجان، برئاسة محمد عبد الله الشحي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور محمد غانم مصطفى مدير عام هيئة إذاعة رأس الخيمة وعدد من أعضاء الجمعية، إن المشاركة في مثل هذه المهرجانات يأتي لإظهار الترابط الثقافي بين الإمارات والدول المشاركة، وتعميق التعاون الثقافي، ووضع نقطة انطلاق للمشاركات السنوية في هذه المهرجانات، للتعريف بالثقافة والفنون الإماراتية في مختلف ميادينها.

وأوضح أن المشاركة والتفاعل في هذه التظاهرة الدولية يأتي في المقام الأول، للتعريف بعادات وتقاليد الإمارات ومورثها الشعبي في إطار تلاقي ثقافات الدول المشاركة وأيضاً من خلال الأطفال، لنشر ثقافة السلم والسلام، وتوطيد مبادئ التعايش والتسامح على اعتبار أن الأطفال هم بمنزلة سفراء السلام في بلدانهم.

من جانبه، قال محمد عبد الله الشحي: إن مشاركة الجمعية في مهرجان هذا العام تأتي تجسيداً لعمق العلاقة الإماراتية - المغربية؛ وتمثلت مشاركتنا بتقديم عدة فعاليات وأنشطة تراثية إماراتية مختلفة.

وأشار إلى أن الوفد قدم عروضاً متميزة، نالت استحسان الحضور الكبير الذي شهد المهرجان، وحظي المهرجان بتغطية إعلامية مميزة من وسائل الإعلام المغربية وغيرها، موجهاً الشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان وإلى سفارة الدولة لدى المغرب، وإلى كل من أسهم في دعم وفد الجمعية للمشاركة في الحدث الثقافي العالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxskkym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"