عادي

«نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة، مشروع «النافذة الموحدة لخدمات مراجعة المخططات العامة في الإمارة»، والذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول إلى خدمات البلدية، ضمن سعيها إلى مواصلة مسيرتها نحو تحسين مستوى الخدمات الإلكترونية، وجهودها لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة.

وأكد منذر بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أن المشروع يستند إلى مراجعة المخططات العامة ضمن مراحل متتالية عدة، تقود إلى ضمان جودة وتناسق التخطيط العمراني والتنمية المستدامة. وتتضمن تلك المراحل المخطط العام المبدئي، والمخطط العام التصوري، والمخطط العام التفصيلي، بجانب مرحلتين إضافيتين لتعديلات المخططات العامة، سواء كانت طفيفة أو رئيسية.

وأوضح ابن شكر أن المبادرة تهدف إلى تسهيل عملية تقديم المخططات العامة، وتسريع الإجراءات المتعلقة بها، عبر توفير الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين، الذين دعتهم البلدية إلى مراجعة المنصات الإلكترونية الخاصة بها، للتعرف إلى المعلومات والتفاصيل حول خطوات التقديم والوثائق المطلوبة.

وأكد أهمية المشروع في دعم التطور الحضري والاقتصادي في رأس الخيمة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني. لافتاً إلى جهود الدائرة لتحسين جودة الخدمات البلدية، وتسهيل إجراءات التنمية العمرانية، ودعم المبادرات الرامية إلى تعزيز التطور المستدام في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yks2m73h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"