عادي

سعيد الشرقي يشهد ملتقى «ثقافية الفجيرة» الثالث للإماراتية

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد الشرقي والمشاركين في الملتقى.

الفجيرة: محمد الوسيلة

شهد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، مساء أول أمس السبت، ملتقى الفجيرة الثالث للإماراتية الذي نظمته «جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية» تحت شعار «نتشارك للغد»، احتفالاً ب«يوم المرأة الإماراتية»، بمسرح الغرفة بحضور خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور حمد البقيشي، المدير التنفيذي، إلى جانب عدد من المسؤولين والنساء بإمارة الفجيرة.

وأكد خالد الظنحاني، أهمية الملتقى الذي درجت الجمعية على تنظيمه للعام الثالث، لأهميته في تبيان مسيرة الإماراتية المتميزة، ودورها المجتمعي اللافت. مؤكداً أن الجمعية، تثميناً لدور المرأة المحوري، كرّست قدراتها عبر «واحة حواء»، على إبراز مسيرة الإماراتية وإنجازاتها وإبداعاتها في جميع المجالات.

ورحبت الدكتورة بدرية الظنحاني، المديرة التنفيذية للشؤون المجتمعية بالجمعية، بالحضور، وقالت: «الإماراتية تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، التي سنّت التشريعات والقوانين التي تكفل حقوق المرأة، تماشياً مع قيم المجتمع الإماراتي الأصيل».

وعرضت مادة فيلمية بيّنت إنجازات الإماراتية، بعدها عُقدت الجلسة الحوارية للملتقى والتي أدارتها المستشارة موزة مسعود المطروشي، مديرة «واحة حواء» تحدثت فيها فاطمة الحنطوبي، وآمنة العوادي، وابتسام يوسف، وحليمة الصريدي؛ حيث سلّطن الضوء على مسيرة الإماراتية ونجاحاتها في جميع المجالات. مثمّنات دور «أم الإمارات» في تمكين المرأة الإماراتية، بتوفير كل الشروط الضرورية لتقدمها وتطورها.

وتحدثت ضيفة شرف الملتقى الدكتورة مايا الهواري، عن الذكاء العاطفي وتعريفه.

وفي ختام الملتقى، كرّم الشيخ سعيد الشرقي وخالد الظنحاني ثلاث مُلهمات ب«درع المرأة الريادية»، وهن الشيخة عائشة بنت سعيد الشرقي، وروية السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي الأسبق، والمهندسة فاطمة الحنطوبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vky2339

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"