عادي

زورقا الفيكتوري والفجيرة يدشنان جائزة باليرمو في «الإكس كات»

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
السميطي يتوسط قائدي زورق فيكتوري 7
  • السميطي: طموحنا الحفاظ على الصدارة
  • إبراهيم: نتطلع لحضور قوي والمنافسة على اللقب

الفجيرة: نزار جعفر:

يدشن زورقا الفيكتوري والفجيرة، الجمعة، مشاركتهما في الجولة الثانية من بطولة العالم للزوارق السريعة فئة (الإكس كات)، في مدينة باليرمو الإيطالية (جائزة باليرمو الكبرى).

كانت انطلاقة المونديال البحري هذا العام 2024 من مياه الفجيرة التي استضافت فعاليات الجولة الأولى.

أحمد إبراهيم

وأعلن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وبمباركة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ومتابعة الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس النادي البحري، تعاقده مع الطاقم الفني والإداري والمتسابقين ليحمل زورق الفجيرة الرقم 96 بقيادة الإيطاليين الشقيقين جوسيبي وروساريو شيانو دي كولا، وليكون فريق الفجيرة أحد سفراء دولة الإمارات في المونديال البحري.

وأكد أحمد إبراهيم البلوشي، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، أن إشهار فريق الفجيرة (إكس كات) يأتي ضمن خطط النادي التطويرية، فضلاً عن الترويج لعروس الساحل الشرقي، والتي أصبحت وجهة رياضية عالمية مميزة في المنطقة تسجل حضورها الزاهي في الساحتين العالمية والمحلية منذ عام 1999، مشيراً إلى أن إشهار الفريق جاء بالتزامن مع احتفالات نادي الفجيرة البحري باليوبيل الفضي لتأسيس النادي، وهي المرة الثانية التي يظهر فيها فريق الفجيرة في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة، حيث سبق لزورق الفجيرة المشاركة في بطولة العالم، قبل أن يعود الفريق بحلة جديدة بالزورق رقم (96) وتجهيزه على أحدث طراز.

وأضاف: يحدونا أمل كبير في المنافسة على اللقب وإبراز اسم الفجيرة.

العديدي وآل علي.. ماضيان لتكرار إنجاز 2017

تحضيرات قوية

الصورة

من جهته، أكمل فريق فيكتوري، ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومتصدر الترتيب العام، جاهزيته لبدء المهمة الصعبة أمام المنافسين الكبار من أجل الاستمرار في الصدارة والمضي قدماً نحو معانقة اللقب العالمي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2017.

ووصل إلى مدينة باليرمو وفد فيكتوري الذي يضم قائدي زورق فيكتوري 7 الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي، المتوجين بلقب بطولة العالم عام 2017 على متن زورق فيكتوري؛ حيث يأملان معاً في تتويج جديد.

وأكد أحمد علي السميطي، مدير إدارة فيكتوري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، اكتمال تحضيرات الفريق لخوض المحطة الثانية، مشيرأ إلى أنه، وبدعم وتشجيع من مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، تبدو الروح المعنوية للفريق في القمة.

وأضاف السميطي أن الثنائي سالم وعيسى يتطلعان إلى مواصلة الصدارة، وهما يدركان حجم المهمة والتحديات الخاصة بالتنافس مع أبطال عالميين متمرسين في هذه الرياضة وعلى المياه المفتوحة في البحر التيراني المعروف بتقلباته المستمرة والحركة الملاحية التي تهدأ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/suby4amr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"