عادي

صفقة مع «غوغل» تعزز قيمة «إنفيديا» القياسية فوق 1.2 تريليون دولار

12:43 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت أسهم «إنفيديا» Nvidia بنسبة 4.2%، الثلاثاء لتغلق عند مستوى قياسي، بعد أن أعلنت شركة صناعة الرقائق عن شراكة مع «غوغل» يمكن أن توسع توزيع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. وتعززت قيمة الشركة السوقية فوق 1.2 تريليون دولار.
واستمر السهم في الارتفاع السريع، حيث ارتفع الآن بنسبة 234% في عام 2023، ما يجعله الأفضل أداءً على الإطلاق في مؤشر ستاندرد آند بورز. وتحتل «ميتا» المرتبة الثانية في المؤشر، بارتفاع 148%.
ويأتي الإغلاق القياسي بعد أقل من أسبوع من إعلان الشركة أن الإيرادات الفصلية تضاعفت عن العام السابق وتوقعت أن المبيعات في هذه الفترة قد ترتفع بنسبة 170% على أساس سنوي. في اليوم التالي لتقرير الأرباح الأفضل من المتوقع، ارتفع السهم إلى مستوى قياسي خلال اليوم عند 502.66 دولار قبل أن يتراجع في فترة ما بعد الظهر.
وتزدهر أعمال إنفيديا لأن وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها، تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الشركات السحابية والوكالات الحكومية والشركات الناشئة لتدريب ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل التكنولوجيا التي تدعم «تشات جي بي تي».
يوم الثلاثاء، ظهر الرئيس التنفيذي للشركة جين-سون هوانغ في مؤتمر «غوغل» للترويج لاتفاقية الذكاء الاصطناعي بين الشركتين. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمتع عملاء السحابة من غوغل بإمكانية وصول أكبر إلى التكنولوجيا التي تدعمها وحدات معالجة الرسومات القوية H100 من إنفيديا.
وقال هوانغ في منشور بالمدونة: «إن تعاوننا الموسع مع غوغل كلاود سيساعد المطورين على تسريع عملهم من خلال البنية التحتية والبرامج والخدمات التي تزيد من كفاءة الطاقة وتخفض التكاليف».
تتوفر وحدات معالجة الرسومات من إنفيديا أيضاً على منصات سحابية منافسة من أمازون ومايكروسوفت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bcupyz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"