عادي

فيديو| السعودية.. عاصفة أمطار تتسبب في انهيار سقف بجامعة جازان

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهدت منطقة جازان، جنوب المملكة العربية السعودية، عاصفة مطرية أدت لسقوط سقف إحدى قاعات جامعة جازان.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطع فيديو للواقعة التي صورتها إحدى الطالبات، حيث انهار السقف المستعار بسبب غزارة الأمطار التي تسربت وأدت إلى هبوطه على الأرض.

السقف المستعار هو عمل يتألف إجمالاً من سطح مستقيم ذي هيكل خفيف، يوضع تحت السقف الأساسي، ويستخدم لإخفاء نظام تمديد الكهرباء ونظام تكييف الهواء.

وأمر الأمير محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، بتشكيل لجنة لرفع تقرير عاجل، عن سقوط سقف صالة انتظار الطالبات في جامعة جازان.

وأصدرت إمارة منطقة جازان بيانًا، أكدت خلاله أن نائب الأمير يتابع تداعيات الحالة المطرية والتقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة ومحافظاتها، ووجه الدفاع المدني والنقل والأجهزة الأمنية والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بمتابعة تطورات الحالة المطرية الموسمية والإجراءات التي تمت حيالها.

وشدد الأمير محمد بن عبد العزيز على ضرورة التواجد الميداني، ومضاعفة الجهود وتوفير الكوادر البشرية والمعدات والآليات اللازمة لمواجهة أي طارئ.

من جانبه، كشف المتحدث باسم جامعة جازان أن فرق الصيانة بالجامعة، تحققت من الأضرار التي لحقت بالسقف المستعار لصالة انتظار الطالبات، بالمجمع الأكاديمي، مؤكدًا عدم وقوع أي إصابات نتيجة الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e2xrpwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"