عادي

زوارق أبوظبي تتطلع إلى السرعة الأعلى في سان نازرو

20:50 مساء
قراءة دقيقتين
منصور المنصوري يتطلع إلى التعويض

ينطلق فريق أبوظبي للزوارق السريعة السبت في مهمة إحراز أفضل زمن ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 والتي تقام في مدينة سان نازارو في إيطاليا بمشاركة 17 زورقاً في هذه الجولة.

ويسعى فريق أبوظبي لبسط سيطرته ومواصلة الصدارة للترتيب العام للبطولة، حيث ينافس بزورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي الذي أحرز المركز الأول في الجولة الماضية في ليتوانيا وتصدر الترتيب العام برصيد 20 نقطة، في حين يطمح منصور المنصوري إلى تعويض حادث الانقلاب الذي تعرض له في تلك الجولة وخروجه من السباق بعد أن كان في المركز الثالث.

وكانت الجولة الماضية وعبر سباق أفضل زمن، قد شهدت حلول راشد القمزي في المركز الرابع ومنصور المنصور سادساً، واستطاع القمزي التعويض لاحقاً في السباق الرئيسي والتقدم للأمام في حين حقق أفضل زمن في الجولة الماضية المتسابق ستيفان أرناد والذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة.

من جهته يعتزم منصور المنصوري نجم فريق أبوظبي الشاب، تعويض الانقلاب الذي تعرض له في الجولة الماضية وإحراز مركز متقدم في هذه الجولة، كي يستمر مع مشوار المنافسين على لقب البطولة وقال: كنت في المركز الثالث في السباق الماضي حتى الدورة الثامنة والعشرين وقبل نهاية السباق بسبع دورات عندما انقلب الزورق فجأة عند إحدى البوابات الهوائية، وسأحاول جاهداً تعويض ذلك خاصة وأنني كنت سأنهي السباق الماضي ثالثاً لو لم ينقل الزورق.

تفاؤل كبير

من جهته كشف مدرب الفريق الإيطالي جيدو كابليني عن تفاؤله الكبير بأن يحقق نجوم فريق أبوظبي مراكز متقدمة في سباق أفضل زمن وقدرتهم على الوصول إلى الأفضل في هذه الجولة وقال: سباق السرعة في سان نازاروا فرصة كبيرة أمامنا وذلك قياساً على نتائج الشباب في المعسكر التدريبي ووصولهم لسرعات كبيرة، بالإضافة إلى تركيزنا طوال الفترة الماضية على تجهيز الزوارق للمشاركة الحالية.

وأبدى كابليني ثقته في أن يكون سباق الزمن لمصلحة نجوم فريق أبوظبي، وذلك قبل انطلاق السباق الحاسم للجولة والرئيسي يوم الأحد وقال: بحيرة سان نازروا هي من السباقات التي حققنا من خلالها ألقاباً عديدة في سباق الفورمولا1 في السابق عندما كان يقام هنا، ومع إقامة الفورمولا 2 للمرة الأولى فإننا أيضاً نتسلح بالذكريات الجميلة التي تحققت في منافسات الفورمولا1 لفريق أبوظبي وأن نواصل على نفس النهج والإنجاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bh693ta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"