عادي
بسبب صفقة تبديل الدرهم بسعر أفضل

الدولار يكبد «طماعاً» مليوناً و373 ألف درهم

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات بدبي، بسجن امرأة إفريقية 3 سنوات، وتغريمها بالتضامن من آخرين، حكم عليهم بنفس العقوبة، مليوناً و373 ألف درهم، وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بالاشتراك مع آخرين هاربين باستدراج آسيويين اثنين، وسرقة مبلغ الغرامة بعد الاعتداء عليهما.

دارت أحداث الواقعة حين تمكنت عصابة من جنسيات دولة إفريقية وأخرى آسيوية من استدراج تاجر بصفقة تبديل الدرهم الإماراتي بالدولار الأمريكي بسعر أفضل من المتداول في السوق، وحسب إفادة المجني عليه أنه تعرض للاعتداء وسرقة حقيبة تحتوي على مليون و373 ألف درهم في منطقة النهدة.

وأفاد المجني عليه في التحقيقات، أن سبب وجود الأموال بحوزته، أن المجني عليه الثاني أخبره أنه يمكن أن يشتري الدولار الأمريكي بسعر أفضل من المتعارف عليه، وأن هناك تاجراً إفريقياً يمتلك مبالغ كبيرة من الدولار الأمريكي، حيث تم التواصل مع الأخير والاتفاق على موعد ومكان استلام العملة الأمريكية، إلا أنه فوجئ فور وصوله إلى المكان بمجموعة أشخاص يعتدون عليه وعلى المجني عليه الثاني، ويسرقون حقيبة الأموال ويفرون من المكان بمركبة كان يقودها أحدهم.

وأفاد المجني عليه الثاني، أنه تعرف إلى أحد المدانين قبل فترة من خلال عمله في محل لتجارة الأعشاب، وأخبره المدان أن أحد أصدقائه لديه دولارات أمريكية يبحث عن تاجر لاستبدالها، فبدوره أخبر صديقه المجني عليه الأول، حيث اتفق معه على استبدال العملة الأمريكية بالدرهم الإماراتي بسعر أفضل من سعر شركات الصرافة مقابل 5% عمولة للوسيط (المجني عليه الثاني).

وحسب ملف القضية، تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات وقبض على مدانَين اثنين في إمارة مجاورة وبحوزتهما 150 ألف درهم، وقبض على المرأة في وقت لاحق، وفي التحقيقات أقر المدانون بأنهم اشتركوا مع آخرين هاربين في سرقة المجني عليهما، وأن المبلغ المضبوط بحوزتهم جزء من الأموال التي تم سرقتهما من المجني عليه.

واعترف أحد المدانين أنه خطط لسرقة المجني عليه واتفق مع المدانين على استدراج المجني عليه والفرار بمركبة بعد تنفيذ الجريمة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/357t3zzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"