عادي

تراجع طفيف للدولار والاسترليني يصعد

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
تراجع طفيف للدولار والاسترليني يصعد
----تراجع طفيف للدولار والاسترليني يصعد
سجل الدولار تراجعاً طفيفاً اليوم الخميس وسط تحركات حذرة إلى حد كبير قبل تقرير للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، في حين صعد الجنيه الاسترليني على خلفية انحسار التوقعات بخفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة في أغسطس/آب.
وارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى في شهر عند 1.28545 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، ليواصل المكاسب التي بدأها في الجلسة السابقة عندما زاد 0.48 في المئة بعد تعليقات من صناع السياسة في بنك إنجلترا دفعت الأسواق إلى تقليص الرهانات على إطلاق دورة للتيسير النقدي من الشهر المقبل.
وبشكل عام كان الدولار في حالة تراجع وسط حذر المستثمرين قبل تقرير تضخم أمريكي.
وصعد اليورو مقابل الدولار 0.04 في المئة إلى 1.0834 دولار، كما زاد الدولار الأسترالي 0.01 في المئة إلى 0.6754 دولار.
ولم يسجل الدولار تغيراً يذكر عند 104.95 مقابل سلة من العملات.
وتشير التوقعات إلى ارتفاع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة 0.2 في المئة على أساس شهري في يونيو/حزيران، بما يصل بالمعدل السنوي إلى 3.4 في المئة.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمس الأربعاء إن البنك سيتخذ القرارات الخاصة بسعر الفائدة «متى ووفق» ما تقتضيه الحاجة، مفنداً بذلك التوقع بأن أي خفض للفائدة في سبتمبر/أيلول يمكن أن يُنظر إليه على أنه تحرك سياسي قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الخريف.
وربح الدولار النيوزيلندي 0.11 في المئة إلى 0.60885 دولار، ليعوض بعض خسائر الجلسة السابقة عندما انخفض 0.7 في المئة.
وواصل الين تعثره نتيجة تأثره بالفارق الصارخ في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان وسجل في أحدث التداولات 161.54 لكل دولار، بالقرب من أدنى مستوى في 38 عاماً.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp4yj56b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"