عادي

تكريم إليزابيث الثانية قبل الذكرى الأولى لوفاتها

17:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الراحلة الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا
جنازة الملكة الراحلة

إعداد: محمد عزالدين

كشف مكتب مجلس الوزراء البريطاني عن مخططاته لإجراء تكريم يليق بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في البلاد بإقامة نصب تذكاري دائم لها قبل الاحتفال بالذكرى الأولى لوفاتها الجمعة المقبل، وبرنامج إرث وطني يقام على شرفها احتفالاً بعيد ميلادها المئة عام 2026.

وذكر مكتب مجلس الوزراء في بيان له: «ستنشئ الحكومة لجنة خاصة لمتابعة هذه المخططات التي ستلقى دعماً مشتركاً من قبل الحكومة والعائلة المالكة، وتعيين اللورد روبن جانفرين، رئيساً لها، وستأخذ اللجنة بعين الاعتبار الخدمة العامة والقضايا التي كانت تشكل محور اهتمام ودعم الملكة الراحلة».

وعمل اللورد جانفرين، في قصر باكنغهام، سكرتيراً خاصاً للملكة الراحلة، وتقلد العديد من المهام أثناء مسيرته المهنية التي بدأت عام 1987 حتى تكريمه في عام 2007.

وقال نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن: «ما نخطط للقيام به الآن لتكريم الراحلة الملكة إليزابيث الثانية صاحبة أطول فترة حكم وأعظم موظف عام تشهده البلاد، سبق وأن قامت به جلالة الملكة بعد أن كشفت النقاب عن تمثال لوالدها جورج السادس في المركز التجاري عام 1955، وتمثال للملكة الأم في مكان ليس ببعيد، عام 2009، كما جمعت بعد وفاة والدها عام 1952، أموالاً لمنظمات المجتمع التي تعمل على تحسين رفاهية الشباب وكبار السن، بما في ذلك إنشاء مراكز ونواد نهارية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kdwwtce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"