عادي

نهيان بن زايد يتفقد أجنحة «أبوظبي الدولي للصيد 2023»

16:58 مساء
قراءة دقيقتين

زار سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي انطلق السبت، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتفقد سموّه خلال الزيارة عدداً من الأجنحة المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض، وفي جناح شركة «إنترناشيونال غولدن غروب» الإماراتية، اطلع على منتجاتها في المجالات العسكرية وأسلحة وبنادق الصيد والفروسية.
كما زار اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، المعرض، وتفقد عدداً من الأجنحة الإماراتية المتخصصة في مستلزمات الصيد والفروسية والأسلحة والمسدسات بأنواعها.
واستمع اللواء الشيخ طالب القاسمي، خلال زيارته جناح مجموعة «إنترناشونال غولدن غروب»، من خليفة البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى شرح حول آخر الابتكارات وأحدث المعدات المتطورة المرتبطة بهذا المجال.
وتضمنت زيارته أيضاً جناحي «كراكال» و«بينونة للمعدات العسكرية والصيد» إلى جانب أجنحة أخرى.
وتشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الـ 20 من المعرض.
وتأتي المشاركة في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لتعزيز مشاريعها الهادفة إلى المحافظة على التراث وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم، فضلاً عن تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل، إضافة إلى ربط تراث الإمارات وحاضرها ومستقبلها تحقيقاً لأهداف الاستدامة؛ حيث يضيء جناح اللجنة على الثراء والتميز الحضاري الذي يتمتع به التراث الإماراتي، ويبرز أصالته وخصوصيته من خلال الفعاليات والورش التي يقدمها.
ويروج الجناح لجميع مشاريع وبرامج اللجنة الثقافية بشكل عام، كما يسلط الضوء على أجندة البرامج التي تنظمها اللجنة حتى نهاية العام الحالي.

الفجيرة للفنون
كما تشارك أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بجناح خاص في المعرض، بعرض عدد من اللوحات تشمل الرسم والخط العربي والنحت والتصوير والفخار، كما أنها تقدم عددًا من ورش العمل طيلة أيام المعرض الذي تستضيف دورته الـ 20 رسّامين وفنانين تشكيليين ومصورين فوتوغرافيين وخطاطين ونحّاتين، إضافة إلى دور عرض فنية من داخل وخارج الإمارات.
وقال علي عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية: «تأتي مشاركتنا في المعرض للمرة الثالثة، ونهتم بالمشاركة لما يقدمه المعرض من دور كبير لدعم الفن والفنانين والمبدعين من خلال تهيئة منصات خاصة لعرض إبداعاتهم أمام الجمهور».
منصّة الاستدامة
تُعتبر منصّة الاستدامة في المعرض، المكان الأمثل الذي يُتيح الالتقاء مع الباحثين والخبراء والطلاب، لتبادل المعرفة والتعاون وتشكيل شراكات مهمة لتحقيق أهداف الاستدامة.
ويُنظّم المعرض 50 ندوة وورشة عمل وفعالية تُساهم في تعزيز رسالته وشعاره «استدامة وتراث.. بروح متجددة» وتطوير المُنتجات والمبيعات واستدامة البيئة والأعمال التجارية ذات الصلة بالقطاعات الـ 11 للمعرض، وتتمحور الندوات في مجال البيئة حول تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية والأراضي في أبوظبي، وثورة إعادة التدوير، والاستفادة من التطورات، وجهود دولة الإمارات في حماية الحياة الفطرية، واكتشافات جديدة لأنواع الحشرات في أبوظبي، وإعادة إنتاج الثدييات الكبيرة في تشاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpmtnmtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"