عادي

فتح التسجيل في «ميدسي» لشباب المصريين بالخارج

19:18 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، فتح باب التسجيل لشباب المصريين بالخارج سفراء جدد لمركز «ميدسي»، وهو مركز يجمع الشباب المصري الدارسين في مختلف دول العالم.

وعقدت الوزيرة، اجتماعاً مع مجموعة من الشباب المصريين بالخارج، الممثلين عن المركز، والذين يقضون فترة تدريب في الوزارة، حيث تمت مناقشة أفكارهم الخاصة باستراتيجية عمل مركز «ميدسي».

وتم الاتفاق، خلال الحوار مع الشباب، على التوسع خلال المرحلة الجديدة من عمل المركز إلى توزيع المهام، وفقاً لتخصص كل مجموعة عمل، والاهتمام بعقد فعاليات افتراضية وواقعية بشكل مستمر، مع شخصيات مؤثرة ومهمة، للاضطلاع على جهود الدولة المصرية والعمل على الترويج لها، ما يخلق حالة من الترابط بين الدارسين بالخارج ووطنهم.

وجرى الاتفاق على دعوة كافة شباب المصريين في الخارج إلى التسجيل في مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج «ميدسي»، لاختيار سفراء جدد في الدول المقيمين فيها وفق الشروط الموضوعة لذلك، سواء ممن قدموا جهوداً خلال المرحلة السابقة أو من الشخصيات الجديدة التي تجد في نفسها قدرة على العامل العام، والتواصل مع الشباب في الخارج كحلقة وصل بينهم وبين الوزارة.

وبدا من اليوم الأربعاء 6 سبتمبر الجاري، فتح باب التسجيل لكل دول العالم، على أن ينتهي التسجيل يوم الأحد 10 سبتمبر، تبدأ بعدها اللقاءات المباشرة للاختيار بين المترشحين الذين ستكون لهم الأولوية في الحصول على فرص تدريبية بوزارة الهجرة والوزارات المختلفة. وكل من يرغب في الانضمام ممثلاً لمركز «ميدسي» في مختلف الدول ويصبح سفيراً للمبادرة، يمكنه التسجيل عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/7gKbCjXCchU1xawf6

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8fxu98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"