عادي

«جارتنر»: شحن 15 مليون مركبة كهربائية خلال 2023

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أشارت أحدث التوقّعات الصادرة عن شركة جارتنر للأبحاث إلى أن عدد المركبات الكهربائية (التي تعمل بالبطارية، والسيارات الهجينة) التي سيتم شحنها خلال العام 2023 وصل إلى قرابة 15 مليون سيارة. إذ من المتوقّع أن تسجّل شحنات السيارات الكهربائية نمواً بمعدّل 19% خلال العام 2024، لتصل إجمالياً إلى قرابة 17.9 مليون مركبة.

وتتوقّع شركة جارتنر أن يصل إجمالي عدد المركبات الكهربائية EV - من سيارات، وحافلات، وشاحنات صغيرة، وشاحنات ثقيلة - إلى قرابة 18.5 مليون مركبة بحلول العام 2024، في حين ستمثّل السيارات الكهربائية 97% من إجمالي شحنات المركبات الكهربائية خلال العام المقبل.

وعلى الصعيد العالمي، تشير التوقعات إلى أن المركبات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية BEV سوف تنجح في النمو من قرابة 9 ملايين مركبة في العام 2022 لتبلغ 11 مليون مركبة مع نهاية العام 2023. أما المركبات الكهربائية الهجينة PHEV فيُتوقّع لها أن تنمو بمعدل أبطأ قليلاً، لترتفع من مستوى ثلاثة ملايين مركبة في العام 2022 وتصل إلى قرابة 4 ملايين مركبة خلال العام 2023.

وقال جوناثان دافنبورت، كبير المحلّلين لدى «جارتنر» للأبحاث: إن نصيب المركبات الهجينة نسبة إلى إجمالي المركبات الكهربائية في أسواق مثل الولايات المتحدة، وكندا، واليابان سوف يحقّق نمواً طفيفاً مع تفضيل المستخدمين في هذه الأسواق المركبات الكهربائية الهجينة PHEV على تلك المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية BEV.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ytu8rna

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"