عادي
غرّمت اثنين 127 ألف درهم و75 ألف دولار

«استئناف دبي» تؤيد سجن عصابة سرقت رجلاً وصديقته

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي
محاكم دبي
دبي : محمد ياسين
تمكنت عصابة آسيوية من 3 أشخاص، من الولوج إلى فيلا في منطقة البرشاء بدبي، والاستيلاء على أموال وهواتف وحلي وساعة ثمينة من مالكها وصديقته، بعد احتجازهما داخل غرفة نومه والاعتداء عليهما. فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بسجن اثنين منهم حضورياً وآخر غيابياً ثلاث سنوات وتغريمهما بالتضامن 127 ألف درهم، و75 ألف دولار، وما يعادل بالعملة المحلية، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما. وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.
دارت أحداث القضية في أكتوبر الماضي، حين دخل ثلاثة آسيويين، بعد منتصف الليل، إلى فيلا في منطقة البرشاء بعد تسورها، لسرقة مالكها الذي كان نائماً. وبحسب إفادة المجني عليه، فإنه فوجئ بثلاثة ملثمين معهم سكين وصاعق كهربائي، يطلبون منه ما لديه من أموال، فرفض طلبهم، فهاجموا صديقته واعتدوا عليها.
وتابع المجني عليه، أنه حاول مقاومتهم، إلا أنهم واصلوا الاعتداء عليه وصوره أحدهم وأرسل صورته إلى آخر، ليتأكد انه الشخص الذي يمتلك المال. فيما واصل آخر جرحه بيده بالسكين، حتى منحهم مفتاح خزنة أمواله، فاستولوا على أموال وحلي كانت داخلها. ثم أجبروه على فتح هاتفه لتحويل عملة رقمية إلى آخر، فحول 75 ألفاً تقدر بـ 75 ألف دولار.
وأفادت المجني عليها الثانية، بأن أفراد العصابة سرقوا منها سواراً وقلادة ذهبية وساعة ثمينة وهاتفين، بعد الاعتداء عليها وتهديدها بالقتل. ثم قيدوهما بقيد بلاستيك وفروا من المكان. وبعد فك القيد أبلغ الشرطة بالواقعة.
وفي ملف القضية تمكن فريق من التحريات من تحديد هوية الذي تسلّم العملة الرقمية فضبط، وخلال التحقيق معه أقرّ بأنه اشتراها من أحد المتهمين بقيمة 276 ألف درهم، فقبض على المتهمين بحوزتهما جزء من الأموال.
وأقر المتهمان في التحقيقات بأنهما اشتركا في الجريمة وخططا مع آخر هارب لسرقة المجني عليه، بعد ان أخبرهما أن لديه أموالاً يحتفظ بها داخل منزله. فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47f3xt7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"