عادي

بعد ليلة نيمار الساحرة.. النصر وأهلي جدة يصطدمان بقطبي القصيم

14:26 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يتطلع النصر إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري السعودي عندما يحل السبت ضيفاً على الرائد في ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة معقل الأخير في ختام الجولة السادسة، ويسعى أهلي جدة إلى مصالحة جماهيره المصدومة بعد الخسارة من الفتح 1-5 في الجولة الخامسة عندما يستضيف على ملعب الأمير عبدالله الفيصل التعاون ثالث الترتيب.

تنطلق مباراة النصر والرائد عند السابعة بتوقيت الإمارات وسط تفوق على الورق يصب في اتجاه الضيوف بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر هدافي الدوري بستة أهداف.

ويغيب عن تشكيلة «العالمي»الإيفواري سيكو فوفانا الذي لا يزال بحاجة إلى المزيد من التأهيل بعد إصابته، وتشهد القائمة عودة البرازيلي تاليسكا الذي غاب عن المباريات الأخيرة.

يحتل النصر المركز السابع برصيد 9 نقاط، ويحتل الرائد المركز الخامس عشر بأربع نقاط من فوز واحد وتعادل،بينما خسر في أربع مواجهات،وسيلعب تحت قيادة مدربه البلجيكي إيجور بطريقة حذرة من أجل مواجهة منظومة النصر الهجومية التي يقودها رونالدو وساديو ماني وتاليسكا وأوتافيو والقادم من بعيد بروزفيتش أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العام 2023.

وفي مباراة الأهلي والتعاون عند العاشرة بتوقيت الإمارات يواجه الأول خصماً منظماً وقوياً، ما جعل المهمة بمثابة اختبار حقيقي لزملاء رياض محرز وفيرمينو وكيسيه في تحدي الدوري.

التعاون الذي يقوده البرازيلي تشاموسكا استطاع حصد 13 نقطة من 15 ممكنة، ودعم صفوفه بمجموعة مميزة آخرهم الغامبي موسى بارو ويقود إيقاع الفريق دائماً الإسباني ألفارو ميدران الذي سيكون على موعد مع تحد خاص أمام مواطنه غابري فيغا في وسط الأهلي، وتشهد الجولة مباراتين أيضاً، بين الحزم والطائي، وأبها والاتفاق.

وكانت مباريات الجمعة لنفس الجولة قد سجلت ظهوراً أول للبرازيلي نيمار إلى جانب الهلال أمام الرياض، حيث استطاع الساحر البرازيلي خلال 30 دقيقة وضع بصمته من خلال صناعة هدفين والتسبب في ركلة جزاء، في حين أحرز سالم الدوسري هدفين من الستة احدها من نقطة الجزاء، وهدف لكل من ميتروفيتش وناصر الدوسري وناصر الشهراني ومالكوم، واستعاد الهلال بالسداسية صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة متقدماً بنقطة عن الاتحاد الذي تراجع للمركز الثاني بعد 24 ساعة من الصدارة.

وقال نيمار في مقطع فيديو لحساب الهلال: سعيد بالظهور الأول، وبالتمريرة الحاسمة والفوز الأول، نحن معاً، أراكم في المباراة القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rv3vmfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"