عادي
خلال الأعوام الثلاثة المقبلة 2024 - 2026

جامعة حمدان بن محمد تناقش التوجهات الاستراتيجية

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

عقد مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، اجتماعه الثاني برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجامعة وبحضور الأعضاء، حيث جرى مناقشة الخطة والتوجهات الاستراتيجية وأولويات العمل خلال الأعوام الثلاثة المقبلة (2024 - 2026).

وأكد مطر الطاير، أن أولويات عمل مجلس الأمناء في المرحلة القادمة، هي ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز الريادة العالمية للجامعة، والارتقاء بجودة الخدمات الإكاديمية المقدمة، وتعزيز موقعها لتكون ضمن المؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى العالم.

وأضاف أن خطة عمل المجلس ترتكز على محاور رئيسية، هي تطوير استراتيجية متكاملة للجامعة، تشمل وضع رؤية جديدة تواكب التوجهات المستقبلية، وتعزز الشراكات مع القطاع الخاص لدعم استدامة تطوير الأعمال والخدمات.

وناقش المجلس خلال الاجتماع خريطة الطريق المستقبلية للجامعة، وسبل توسيع شراكاتها الاستراتيجية، وتعزيز مواكبة خططها للرؤى التنموية الطموحة في دبي، وتلبية تنامي الطلب على التعليم العالي الذكي وبرامج ومساقات التدريب المهني والتعلم المستمر القائم على الابتكار.

واطّلع مجلس الأمناء على آخر مستجدات عمل الفرق واللجان الفرعية التي شُكلت مؤخراً، ومدى التقدم في تنفيذ الخطط والبرامج التي اعتمدتها الجامعة، في إطار رؤيتها الطموحة لقيادة مسار التحول نحو منظومة تعليمية أكثر مرونة وشمولاً.

كما تناول الاجتماع المبادرات المستقبلية للجامعة والتي تهدف لتمكين الشباب ودعم الكفاءات والمواهب الوطنية وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والاستدامة، بالاعتماد على تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي ومنظومة الحوسبة السحابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a6vv7s2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"