عادي

للعام الثاني على التوالي.. مطار دبي الأول للربط الجوي في آسيا والشرق الأوسط

12:52 مساء
قراءة 3 دقائق
1
دبي: خنساء الزبير

تصدر مطار دبي الدولي، التصنيف الأولي للربط الجوي المباشر لعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط، بينما تصدر مطار إنتشون بكوريا الجنوبية منطقة آسيا والمحيط الهادي. وأعلن التصنيف «المجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط» خلال افتتاح مكتبه في الشرق الأوسط في الرياض. واحتفظ «دبي الدولي» بالمرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، حيث كان الأول في إجمالي الربط الجوي عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في عام 2022، فيما كان «مطار حمد» في الدوحة بالمركز الثاني ومطار «هانيدا» في طوكيو بالمرتبة الثالثة.

ويُظهر التقرير: أن الربط الجوي في الشرق الأوسط ينمو بنسبة 26% في إجمالي الربط في عام 2022 مقارنة بعام 2019، حيث يشهد الربط المباشر بالوجهات في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا أقوى انتعاش بعد «كوفيد.19»، ويقود هذا النمو الطيران الاقتصادي. وفي ما يتعلق بإجمالي الربط الجوي في عام 2022 في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد سجل انخفاضاً بنسبة 38% مقارنة بمستويات عام 2019، ولكنه يتجه نحو التعافي، حيث تشير التصنيفات الأولية لعام 2023 إلى توقعات إيجابية للمنطقة.

ويعتمد التصنيف على مدى قدرة المسافرين على الوصول إلى شبكة النقل الجوي العالمية، والمسارات المباشرة وغير المباشرة، ويأخذ في الاعتبار أيضاً مستوى جودة الخدمة لكل ربط، كخيار الوجهة والسعر وتكرار الخدمة، ما يثري تجربة المسافر. وشمل عينة من 100 مطار تمثل ما يقرب من 60% من حركة المسافرين مجتمعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في عام 2019.

وفي معرض ترحيبه بالإنجاز الجديد الذي حققه مطار دبي الدولي، قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: نشعر بالفخر بتصدر مطار دبي الدولي DXB قائمة مؤشر أكثر المطارات ربطاً للرحلات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. يُعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة على تفاني فريق عملنا وشركائنا الاستراتيجيين، ويؤكد مجدداً التزامنا بتوفير تجربة سفر سلسة لضيوفنا المسافرين من جميع أنحاء العالم. وسنواصل العمل على الارتقاء بتجربة السفر وربط العالم بعضه ببعضه من خلال تعزيز التفاعل بين الثقافات والتجارب المختلفة.

وقال ستيفانو بارونشي، مدير عام مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: نهنئ مطار دبي الدولي على تحقيقه المركز الأول في تصنيف الربط الجوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، والذي يؤكد التزامه بتوفير منظومة ربط جوي مباشر وغير مباشر رفيعة المستوى. لقد عزز مطار دبي الدولي مكانته الرائدة في هذا التصنيف من خلال تحسين عمليات الربط بعد الوباء العالمي، حيث شهد الربط الجوي نمواً بنسبة 17% مقارنة بعام 2019، وهو الالتزام الذي ساهم بشكل مباشر في تعزيز اقتصاد المنطقة والتجارة العالمية.

يُذكر بأن مطار دبي الدولي DXB يرتبط بأكثر من 255 وجهة في 104 دولة عبر أكثر من 90 شركة طيران دولية. وأعد تقرير الربط الجوي للمطارات بالشراكة مع برايس ووترهاوس كوبرز، حيث يقيس قدرة المسافرين على الوصول إلى شبكة النقل الجوي العالمية من خلال الرحلات المباشرة أو غير المباشرة مع الأخذ في الاعتبار جودة الخدمة لكل عملية ربط جوي، مثل اختيار الوجهة، وتكرار الخدمة، وتحويل الرحلات، والسعر، وتجربة السفر بشكل عام.

 


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yun3s37b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"