عادي
حافظ على صدارة أكبر مراكز النقل الدولي في يونيو

السعة المقعدية لمطار دبي تنمو 8.5% إلى 29.5 مليون في النصف الأول

12:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أنور داود

بلغت السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية في مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام 2024 نحو 29.5 مليون مقعد، بنمو 8.5%، مقارنةً مع 27.2 مليون مقعد خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لتقرير «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.

وبحسب التقرير، بلغ عدد المقاعد المجدولة عبر مطار دبي خلال يونيو الجاري، نحو 4.93 مليون مقعد مقارنةً مع 4.6 مليون مقعد مجدول في يونيو 2023، بنمو 7.1%، ليواصل مطار دبي تصدره أكبر المطارات الدولية في السعة المقعدية المجدول.

وبحسب «أو إيه جي»، لا يزال مطار دبي الدولي يحتل المركز الأول في العالم كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً خلال يونيو الجاري، وفقاً لعدد المقاعد المجدولة التي تشغلها شركات الطيران على الرحلات الدولية، وجاء مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني، بأكثر من 4 ملايين مقعد، ثم مطار أمستردام، بنحو 3.42 مليون مقعد، يليه مطار «باريس شارل ديغول» في المركز الرابع بـ3.41 مليون مقعد، ثم سنغافورة بنحو 3.4 مليون مقعد.

وأظهرت البيانات أنّ مطار دبي الدولي واصل أداءه القوي، وبقي في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي الذي سجل 5.4 مليون مقعد مجدول، ثم مطار «دالاس فورت ورث» بنحو 4.6 مليون مقعد ومطار طوكيو الياباني بنحو 4.4 مليون مقعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8xxfzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"