عادي
عودة حميدة للعين إلى دوري أبطال آسيا

«الزعيم» يضرب بالثلاثة في طشقند

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي العين

حقق العين فوزاً كبيراً على باختاكور الأوزبكستاني 3-صفر في ملعبه بطشقند، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا الذي غاب عن منافساته في العامين الماضيين.

وسجل التوغولي لابا كودجو (11 و66) وخالد البلوشي (25) أهداف العين.

وأكد العين أن غيابه في آخر نسختين عن بطولته المفضلة التي أحرز لقبها في 2003 لم يكن سوى مجرد «غيمة عابرة»،حيث لعب «الزعيم» أمس بمزاج فني عال، وكان بمقدوره أن يسجل أكثر من الأهداف الثلاثة لولا الرعونة والتسرع والحظ الذي وقف مع الفريق الأوزبكي.

وافتتح العين التسجيل مبكراً بعدما استلم نجم المباراة لابا كودجو عرضية بندر الأحبابي الجيد أيضاً في مباراة أمس، ليتخلص المهاجم التوغولي من رقابة المدافع دوستونبيك، ووضع الكرة في شباك سنجر كوفاتوف (11).

وأهدر لابا كودجو فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما سدد تمريرة الباراغواياني الياخاندرو روميرو (كاكو) إلى جانب القائم (23).

لكن المهاجم التوغولي العملاق لابا عوض باستخلاص كرة من وسط الملعب ولعب دور صانع الألعاب عندما مرر كرة جاهزة إلى خالد البلوشي سددها في شباك كوفاتوف (25).

وتابع العين أفضليته الواضحة وأهدر (كاكو) انفراداً تاماً بعدما سدد بتمريرة من كودجو إلى جانب القائم (28). ومن فرصة نادرة لصاحب الأرض توغل أودليغون هامروبيكوف وسدد في الشباك الخارجية لمرمى الحارس خالد عيسى (45). وسدد المغربي سفيان رحيمي كرة قوية أصابت العارضة ثم خط المرمى قبل أن يمسكها كوفاتوف بصعوبة (60). وسجل كودجو الهدف الثالث للعين والشخصي الثاني بعد تمريرة من الكوري الجنوبي بارك يونغ- وو(66).

120 مباراة

وكانت المباراة رقم 120 للعين في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث فاز العين في 48 مباراة،وتعادل في 35، وخسر 37، وسجل لاعبوه 180 هدفاً، واستقبلت شباكه 157. كما كان الفوز في طشقند الثاني للعين في أرض باختاكور بعد الأول 1-صفر في نسخة 2015.

وكانت المباراة الخامسة بين الطرفين وجميعها في دور المجموعات، وفاز العين في مباراتين وباختاكور في مباراتين وتعادلا مرة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6khh4j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"